سعر الفروج يسجل انخفاضاً في أسواق السويداء

الانخفاض الذي سجله سعر الفروج في محافظة السويداء لم يسمح لأصحاب الدخل المحدود بشرائه ، إذ يبدو أن لوائح الأسعار الجديدة لم تصل لكل المحال في السويداء وبعضهم ما زال يبيع بأسعار أعلى من لوائح مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وأكد رئيس لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء- فتحي العبد أن لجنة تحديد أسعار مادتي الفروج، تأخذ في الحسبان توافر المادة في المحافظة وتحدد الأسعار على هذا الأساس، وهناك عدة عوامل تسهم في تحديد سعر الفروج أهمها وفرة المادة إضافة إلى أسعار العلف وسعر الصوص وأسعار المحافظات المجاورة، وتغطية الكميات المنتجة للطلب على المادة .
وأشار إلى أن اللجنة حددت سعر كيلو الفروج الحي بـ ٣٩٨٠ ليرة، والمذبوح والمنظف بـ ٥٤٠٠ و الفخاذ بـ ٤٣٠٠ و الدبوس بـ ٥٦٠٠ والشرحات بـ ٧٩٠٠ ليرة والوردة ٥٧٠٠، والكاستا ٥٩٠٠، والجوانح ٤٣٠٠.
وشهدت المحافظة ارتفاعاً كبيراً في أسعار الفروج خلال الفترة الماضية، نتيجة التكاليف المرتفعة لأسعار العلف والأدوية التي يتم استيرادها من الخارج، إضافة إلى أن ارتفاع تكاليف الإنتاج يترافق مع عزوف المربين عن تربية أفواج جديدة، لعدم قدرتهم على تمويل تكاليف الإنتاج.

ت: سفيان مفرج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار