الرئيس بوتين: الولايات المتحدة على خطا الاتحاد السوفييتي

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن الولايات المتحدة تسير على خطا الاتحاد السوفييتي. وقال خلال لقاء مديري وكالات الأنباء الدولية أثناء منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم السبت: نسمع تهديدات مستمرة من الكونغرس. كل هذا يتم في سياق العمليات السياسية الداخلية للولايات المتحدة وأولئك الذين يفعلون ذلك، على ما يبدو، ينطلقون من حقيقة أن القوة الاقتصادية والعسكرية والسياسية للولايات المتحدة ليست مخيفة كما تظهرها.

وأضاف بوتين: هل تعرفون أين تكمن المشكلة، سأخبركم كمواطن سابق في الاتحاد السوفييتي السابق، مشكلة الإمبراطوريات أنهم يعتقدون بأنهم أقوياء لدرجة أنهم يستطيعون اقتراف أخطاء صغيرة مثل  هؤلاء سنشتريهم، وآخرين سنخيفهم، وجزء آخر سنتوصل معهم إلى اتفاق، والبعض سنهددهم بالسفن الحربية. برأيهم أن هذا سيحل المشاكل.

واختتم الرئيس الروسي بقوله: لكن عدد المشاكل يتزايد، سيأتي وقت لم يعد من الممكن التعامل معها. الولايات المتحدة، تتخذ مساراً مماثلاً لمسار الاتحاد السوفييتي.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا