أسعار الخضار والفواكه تسجل انخفاضاً موسمياً طفيفاً

مع بدء موسم الخضار الصيفية سجلت أسعار بعض أنواع الخضار والفواكه في أسواق السويداء انخفاضاً مقارنة بما كانت عليه الأسبوع الماضي، فيما لا تزال بعض الأصناف أسعارها مرتفعة.
وسجل سعر كيلو الخيار البلدي ١٣٠٠ ليرة، بينما وصل سعر الكيلو الخيار البلاستكي إلى ٥٠٠ ليرة ، وسعر كيلو البندورة ٧٠٠ ليرة، وكيلو البطاطا السبونتا إلى حوالي ٧٠٠ ليرة.
كما بلغ سعر كيلو الباذنجان ٧٠٠ ليرة، وأما الكوسا فسجلت ١٣٠٠ ليرة للكيلو بانخفاض نحو ٣٠٠ ليرة عن الأسبوع الماضي، ووصل سعر كيلو البصل إلى ٥٠٠ ليرة، والثوم إلى ١٥٠٠ ليرة، بينما سجل سعر كيلو الخس ٢٥٠ ليرة والفجل والنعناع والبقدونس بـ ٢٠٠ ليرة للجرزة .
كما وصل سعر كيلو البرتقال إلى ١٣٠٠ ليرة للنخب الأول، وكيلو الليمون الحامض الأخضر إلى ١٤٠٠ ليرة، وما زال سعر التفاح يتراوح بين ١٨٠٠ و١٥٠٠ليرة للكيلو، والموز بـ٤٠٠٠ ليرة، والفريز ٣٠٠٠ ليرة.
بدورها قالت رئيسة دائرة حماية المستهلك في السويداء تكليفاً رشا رحروح: إن أسعار الخضار والفواكه خاضعة للعرض والطلب، ودوريات حماية المستهلك تقوم بجولات دائمة على الأسواق لضبط الأسعار، مشيرة إلى أنه تم تنظيم ضبوط تموينية بحق أصحاب محال تجارية مخالفة بالبيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفات أخرى.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا