50 % إنجاز محطة معالجة جمرايا

كشف مدير مديرية الصرف الصحي في وزارة الموارد المائية راتب منور لـ “تشرين” أنه بهدف رفع التلوث عن نهر بردى ومصادر مياه الشرب و لتأمين جريان مستمر للمياه في النهر خلال فصل الجفاف، يجري العمل على تنفيذ محطة معالجة جمرايا ضمن خطة وزارة الموارد المائية ووصلت نسبة إنجازها إلى 50%.
وتعتمد محطة جمرايا على طريقة معالجة الحمأة المنشطة مع معالجة الحمأة ميكانيكياً ومعالجة الروائح وتصل غزارتها التصميمية إلى 7500 متر مكعب باليوم، وتخدم نحو 78 ألف نسمة في 17 تجمعاً سكانياً بمنطقة ريف دمشق وهي: ( التكية – ديرنون – دير قانون – هريرة – أفره – برهليا – سوق وادي بردى – كفرزيت – الحسينية – جديدة الوادي – عين الخضراء – عين الفيجة – بسيمة – أشرفية الوادي – جديدة الشيباني)
والجهة المنفذة لمحطة معالجة جمرايا هي شركة رينوكسس ووتر الماليزية بإشراف الشركة العامة للدراسات الهندسية بتكلفة نحو عشرة مليارات ليرة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة