الهلال الأحمر السوري يقدم محولتين كهربائيتين لأهالي القامشلي

قدم متطوعو إدارة المياه والتأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة محولتين كهربائيتين وقاطعين باستطاعات كبيرة للشركة العامة للكهرباء في الحسكة.
وقال رئيس مجلس إدارة فرع الهلال علي منصور لـ«تشرين»: إن تقديم وتركيب المحولتين والقاطعين تم بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتبلغ استطاعة كل محولة من المحولتين 200KVA ، في حين تبلغ استطاعة القاطعين 400 أمبير, ويبلغ عدد المستفيدين من تركيب هذه التجهيزات والمعدات الكهربائيّة 2500 مواطن، ضمن تجمع مدارس زكي الأرسوزي, والمرافق العامة في حي الوسطى في مدينة القامشلي شمال الحسكة.
وأوضح منصور أن تقديم هاتين المحولتين والقاطعين تم من أجل تخفيف معاناة سكان مدينة القامشلي من التأثيرات السلبية لانقطاع التيار الكهربائي على الأهالي والمرافق العامة.
وأضاف: إن متطوعي إدارة المياه والتأهيل في الفرع قاموا إلى جانب ذلك, وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتركيب 50 خزاناً رئيساً جديداً لمياه الشرب سعة 5م³ في أحياء مدينة الحسكة، لتساهم في إيصال المياه لكل النقاط التي تشهد كثافة سكانية في المدينة, وذلك من أجل استخدام هذه الخزانات في حال قيام قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية المسلحة بقطع المياه من محطة مياه عللوك عن مدينة الحسكة كما حصل خلال الفترة الماضية، حيث قامت هذه القوات بذلك 17 مرة منذ احتلال مدينة رأس العين في التاسع من تشرين الأول 2019. وفي كل مرة يتم فيها قطع المياه من محطة عللوك عن السكان يبادر فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة إلى إعداد وتنفيذ خطة طوارئ لتأمين المياه بشكلٍ عاجل للأهالي، بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة، عبر نقل المياه بالصهاريج من محطة تل براك ومحطة نفاشة، إلى خزانات المياه المركزية الموجودة في الشوارع الرئيسة والساحات العامة في المدينة والأحياء التابعة لها.
وأكدّ منصور أنّ الخزانات الجديدة تضاف إلى الخزانات التي تم تقديمها وتركيبها بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع “AAH”, واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مناطق مختلفة من مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها, والبالغ عددها 194 خزاناً سعة كل منها 5م³ من المياه الصالحة للشرب, وكذلك إلى الخزانات التي تم تركيبها في مدارس المحافظة, والبالغ عددها 50 خزاناً لمياه الشرب سعة كل منها 2 م3 بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وفي الوقت نفسه وبدعم من منظمة اليونيسيف وزَّع متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري نحو 800 ألف سلة ألبسة أطفال شتوية، لتخفيف أضرار البرد عن الأطفال القاطنين في مخيم الهول شرق الحسكة, تتضمن السلة التي يحصل عليها كل طفل: « قبعة صوف، لفحة، كفوف، جاكيت شتوي، بيجاما، جوارب، حذاء، بنطال، كنزة). وشمل التوزيع الأطفال من عمر سنة واحدة حتى 14 سنة, كما تم توزيع ألف سلة مخصصة للأطفال حديثي الولادة على الأسر المقيمة في المخيم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار