مكرمة تسديد القروض

الآلاف من جرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة سيستفيدون من مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد التي وجه من خلالها لتسديد القروض ممن حصلوا عليها في وقت سابق، وكانت لديهم نسبة عجز من 40 حتى 100 بالمئة.
وتشمل عملية السداد تلك جميع قروض جرحى العمليات الحربية الذين أصيبوا قبل تاريخ 31- 12 -2020، واقترضوا من أي من المصارف العامة قبل تاريخ 31- 12-2020. ويتحمّل صندوق شؤون الشهداء والجرحى تسديد قيمة هذه القروض بما لا يزيد على خمسة ملايين ليرة للجريح.
البعد الإنساني لهذه المكرمة كبير في نظر الجميع، لما يحمل من اهتمام جلي بأوضاع الجرحى، وتأكيد على أنهم في عيون الوطن وقائد الوطن، وهم الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن تراب الوطن الغالي، فاستحقوا التكريم والتقدير، وهم على استعداد تام كغيرهم من أبناء الوطن المخلصين والمدافعين عنه، لتقديم كل ما يسهم في رفعة الوطن وازدهاره وتقدمه، وأن يكونوا سياجه المنيع ضد كافة أشكال المؤامرات، التي حاولت النيل من صمودنا الأسطوري.
وتأتي هذه المكرمة تخفيفاً للمصاعب التي يعاني منها الجرحى، نتيجة الظروف المعيشية القاسية التي فرضها الحصار الجائر على الوطن ومقدراته، ظناً من تلك القوى الباغية بأن الوطن سيرضخ لشروطهم، لكنهم لم يدركوا أن الوطن عزيز، وفي سبيله تُبذل التضحيات لتبقى رايته خفاقة في ساحات الوغى، وفي كل مكان.
لا شك في أن قيمة تلك القروض ستتجاوز عدة مليارات من الليرات، وستشمل آلاف الجرحى من العسكريين، وقوات الشرطة والأمن وجرحى القوات الرديفة، وهي تعبير عن مكانة الجرحى، وتقدير لما قدموه في معارك دحر قوى البغي والعدوان.
وتخفيفاً عن الجريح أيضاً كان التوجيه للوزارات المعنية من أجل التنسيق لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من دون الحاجة للمراجعة من قبل الجريح لأي مصرف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار