اجتماع اللجنة المركزية للحزب

تتطلع جماهير البعث الوفية وأبناء شعبنا عامة إلى اجتماع اليوم للجنة المركزية للحزب، والذي يضم الرفاق أعضاء اللجنة المركزية للحزب، إضافة إلى أمناء فروع الحزب وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية، بتفاؤل كبير ينطلق من التضحيات الجسام التي قدمها البعثيون في ساحات النضال، وفي معارك العزة والفخار، على مدى عقود من الزمن.
وعلى جدول اجتماع اليوم ثلاث نقاط مهمة هي: آلية الانتخابات الخاصة باللجنة المركزية، وإحداث اللجنة العليا للانتخابات، وما يستجد من أمور.
وبعد الاجتماع، سيتم البدء ووفق المعطيات والتوجهات والقرارات التي ستصدر عنه، بانتخاب ممثلي الحزب إلى اجتماع اللجنة المركزية الموسّعة، وسينتخب هذا الاجتماع بدوره أعضاء اللجنة المركزية الجديدة، ومن ثم قيادة مركزية جديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي.
ومن هنا تأمل جماهير شعبنا أن تكون القرارات مصيرية، ترتقي لتطلعات القاعدة الجماهيرية الواسعة للبعث الأصيل، وتكريساً لمقولة الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد في المؤتمر القطري العاشر عام 2005: (إن البعث قوة طليعية في حياة الشعب والوطن).
وتالياً تحدد مستقبل ومصير حزب البعث وهويته، وفي مقدمة ذلك ممارسة مبدأ النقد الذاتي، والمحاسبة للمقصرين أينما كانوا، وفي أي موقع للعمل، باعتباره حزباً قائداً وحاكماً، لذلك فالمطلوب من الحضور، أن يكونوا أكثر جرأة ومصداقية في تحقيق تطلعات الجماهير، من أجل مستقبل سورية وأمتها، وتضحيات جماهير الحزب وشعبنا وتصديهم لأعتى وأشرس حرب كونية في العصر الحديث تعرضت لها سورية، وتمكنت بفضل تلك التضحيات، وإرادة الانتصار على قوى البغي والعدوان، تحقيق الانتصار، ولا تزال سائرة في معارك الشرف والعزة التي يقودها جيشنا الباسل لتعود كما كانت، قبل الحرب الكونية.
لذلك نؤكد أن اجتماع اليوم فرصة تاريخية ومفصلية في مسيرة حزب البعث العربي الاشتراكي، وعلى جميع الأعضاء أن يمارسوا دورهم بمسؤولية وطنية عالية للنهوض بالوطن، وإعادة البناء والإعمار والتنمية وفقاً لما تتطلّبه المرحلة المقبلة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وتجاوز الأخطاء السابقة، وخاصة ما يتعلق بالأوضاع المعيشية الصعبة التي فرضتها الحرب الكونية على سورية، والحصار الجائر من قوى البغي والعدوان على الوطن، الذي تعاني منه جماهير شعبنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة