غداً افتتاح دورة الألعاب الآسيوية… والأمل بتحقيق ميدالية للاعبينا

تشرين:

رفرف العلم السوري في مدينة هانغتشو الصينية في القرية الآسيوية لدورة الألعاب التاسعة عشرة والتي تفتتح رسمياً عند الساعة الثالثة من يوم غد السبت وتستمر حتى الثامن من الشهر القادم.
وأعرب السيد عمر العاروب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس البعثة عن تفاؤله بنجاح الدورة ونجاح البعثة السورية في تمثيلها الرياضي المشرف وأنّ لديه ثقة كاملة بقدرات الرياضيين والرياضيات وأنهم عازمون على تحقيق نتائج طيبة مشيراً إلى أنّ الدورة الآسيوية تعد من الأحداث الكبرى التي لها تأثير مباشر في الشباب والرياضيين في مختلف دول القارة والتي نسعى من خلالها نحو تعزيز مبادئ السلام والإخاء والمحبة بين الشعوب .
وأنهى كلامه بأنه نتمنى للجنة المنظمة العليا لهذه الدورة كل التوفيق والنجاح وأن تكلل جهودها بالازدهار لتعكس ما تشهده القارة من تقدم ورقي على كل المستويات.
وستكون الدورة الحالية الأكبر في التاريخ، إذ سيشارك فيها أكثر من 12500 رياضي من مختلف الدول الآسيوية, الدورة الآسيوية تأتي اليوم بعد استضافة العاصمة الصينية بكين العام الماضي الأولمبياد الشتوي، وبذلك تؤكد الصين أنها واحدة من أبرز الدول حول العالم التي تستضيف الأحداث الرياضية الكبرى بصورة رائعة.
وتشارك الرياضة السورية ببعثة صغيرة من خلال خمس رياضات وثمانية مشاركين هم: مجد الدين غزال في ألعاب القوى و معن أسعد في رفع الأثقال وأحمد غصون ومحمد مليس في الملاكمة وعمر صارم وينال برازي في المصارعة وأحمد حمشو وعمرو حمشو في الفروسية, يأملون في إحراز ميداليات وخصوصاً في رفع الأثقال وألعاب القوى والملاكمة, ويبدو الرباع الأولمبي معن أسعد في وزن + 109 كغ مرشحاً قوياً لحصد ميدالية في رفع الأثقال وسط مشاركة دول لها تاريخ كبير في هذه اللعبة ووجود رباعين دوليين مثل البحريني ميناسيان والإيراني علي داوودي والأوزبكي أكبر ديجاييف إلا أنّ طموح أسعد هو التتويج واعتلاء المنصات وحصد الذهب.
وفي ألعاب القوى فقد كانت آخر ميدالية لسورية في الدورات الآسيوية عبر اللاعب مجد الدين غزال الذي حقق البرونزية في الوثب العالي بجاكرتا 2018 عندما وثب 224 سم , وهذه رابع دورة آسيوية يشارك فيها, وعاد مجد للتدريب منذ شهر ونصف الشهر بعد إصابة ، حيث أثرت الإصابة عليه بشكل كبير, وآخر مشاركاته كانت في كازاخستان ضمن بطولة آسيا للصالات وحقق فيها الميدالية البرونزية.
أما الملاكمة التي تألقت في الدورات السابقة من خلال حصدها عشر ميداليات متنوعة (ذهبيتين وفضية و7 برونزيات) , فتعد مشاركتها بالدورة مهمة كونها مؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤.
مصارعنا عمر صارم أكد عزمه تحقيق بصمة في هذه الدورة ورفع علمنا خفاقاً في سماء هانغتشو، فالرياضة السورية يجب أن يكون لها له دور هنا في الصين، فمنصات التتويج هدفنا وغايتنا.
وصارم توج مؤخراً بذهبية دورة الألعاب الشاكئية التي استضافتها اليونان مطلع هذا الشهر وكانت خير استعداد للاعبنا الذي نتمنى أن يسجل اسمه بين الحائزين ميدالية.
وتشارك سورية للمرة 11 في الألعاب الآسيوية اعتباراً من النسخة الثامنة عام 1978 التي استضافتها العاصمة التايلاندية بانكوك, حصد اللاعبون 34 ميدالية (10 ذهبيات و7 فضيات و17 برونزية)، وكانت الميدالية الأولى لسورية ذهبية عبر الربّاع طلال نجار في وزن 110كغ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة