سلة «الجيش» على السكة الصحيحة

تشرين- إبراهيم النمر:
أكد رئيس نادي الجيش العميد نزار إسماعيل لـ(تشرين) أهمية إحراز لقب كأس الجمهورية في كرة السلة للمرة الخامسة في تاريخ النادي، هذا التتويج الذي جاء بعد الابتعاد أكثر من 5 سنوات عن البطولات، أضف إلى ذلك طريقة إعداد الفريق بشكل جيد.
وعن اللاعب الأجنبي في دوري السلة شدد رئيس النادي على أهمية وجوده في الفريق لأنه الحلقة المفقودة، علماً بأننا من أشد المعارضين له، فأغلب الأندية تعاقدت مع محترفين أجانب، ونحن بدورنا وفقنا باللاعبين الصربي والتونسي عمر عبادة الذي أبدع في النهائي، وكان له دور في التتويج.
وأشار إلى أن لاعبي فريق الجيش حكم عبدالله ورامي مرجانة ومحيي الدين قصبللي وغيرهم شعروا بأريحية في التعامل مع المحترفين، بل وأعطوهم حافزاً قوياً لتقديم أداء مميز، فالفوز على الوحدة بحضور أكثر من 10 آلاف متفرج يعد إنجازاً في حدّ ذاته.
مباراة تكتيكية
وعن نسبة التسجيل الضئيلة في المباراة النهائية بيّن رئيس النادي أن السبب يعود لأنها تكتيكية بالدرجة الأولى، مع دفاع قوي من الفريقين وترافق ذلك مع سوء توفيق في التسجيل من خارج القوس من لاعبينا ولاعبي الخصم، ولاسيما المحترف الأمريكي، وبالمجمل كانت مباراة جميلة أعطت درساً كاملاً دفاعياً، والأمر الأجمل كان الروح الرياضية العالية من الفريقين طوال وقت المباراة.
وعن رؤيته لفريق سلة الجيش أوضح العميد إسماعيل بأن رتم الفريق يتصاعد من مباراة لأخرى، الفوز على الكرامة بفارق نقطة والفوز التاريخي على الوحدة بفارق 4 نقاط هو حافز للأيام القادمة، فمعظم المدربين اليوم أصبحوا يحسبون ألف حساب لفريقنا وخاصة في مرحلة الفاينال فور في الدوري.
وعن ابتعاد فريق كرة القدم عن المراكز الأولى أكد رئيس النادي أن الفريق مر بظروف استثنائية، إذ لم نوفق بالتعاقد مع اللاعبين، وترافق ذلك بتغيير المدربين ، واليوم، الخطأ ممنوع في كأس الجمهورية التي سنلعب دورها ربع النهائي مع الكرامة الذي نتمنى أن نتجاوزه للوصول إلى النهائي، وهذا طموح مشروع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب في الحسكة حساسية الطقس «حمى القش» وكيفية التعامل معها عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين