سلتنا الأنثويّة تتلقى دعوةً… وتدخل التصنيف الدوليّ من جديد

تشرين:
تلقى منتخبنا الوطني للسيدات في كرة السلة دعوة استثنائية للمشاركة في المستوى A وهي أول مرة يوجد فيها المنتخب بهذا المستوى.
وهذا الإنجاز يأتي نتيجة جهود الاتحاد السوري لكرة السلة واهتمامه ورغبته في المشاركات الخارجية لكل الفئات، إضافة لتحقيق منتخبنا لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة للإناث تحت 16 سنة والمستوى المتطور بعد المشاركة ببطولة آسيا B.
وتشهد البطولة التي تستضيفها «عمان» بين 10_16 شهر تموز القادم، مشاركة كل من أستراليا، الصين، الهند، اليابان، كوريا، نيوزيلاندا، تايلاند، الصين، تايبيه وساموا.
ويعد إحراز منتخبنا لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة للإناث تحت 16 سنة من أهم إنجازات كرة السلة الأنثوية السورية، وذلك بعدما حقق الفوز على لبنان بنتيجة 44-39 في المباراة النهائية التي جرت شهر شباط الماضي في السليمانية العراقية.
وكان اتحاد اللعبة الدولي (الفيبا) قد أصدر في آخر تصنيف له للمنتخبات العالمية والآسيوية بتاريخ 28 شباط، إذ احتلت سيدات منتخبنا المركز 75 حسب تصنيف (الفيبا) للمنتخبات العالمية والآسيوية، بعد أن كنّ في المركز 72 عالمياً في آخر تصنيف لاتحاد اللعبة الدولي.
أما آسيوياً ففي المركز 12، وعربياً حللن ثانياً بعد منتخب سيدات لبنان الذي كان في المركز الأول عربياً والثامن آسيوياً.
يذكر أن آخر مشاركة رسمية للمنتخب السوري للسيدات كانت عام 2021 في بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة المستوى B في العاصمة الأردنية عمان بعد 35 عاماً من الغياب عن البطولة، إذ ودّع المنتخب البطولة بعد خسارته أمام كازاخستان في المباراة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الجو حار وصحو بشكل عام فوائد الجبن ومخاطر الإكثار منه «ملف تشرين».. القطارات لا تزال تفرض نفسها عالمياً و إقليمياً بتقنيات وتكنولوجيا ذكية.. والسكك الحديدية السورية سجينة الأزمات و مجمدة "بانتظار غودو" «ملف تشرين».. قطاراتنا وسككها السياسية ماضياً وحاضراً.. كيف نهزم الجغرافيا ونغير مجرى التاريخ؟ «ملف تشرين».. الخط الحديدي الحجازي مقطع الأوصال.. والمؤسسة العامة تلوح بتقارير "الوقوف على الأطلال".. «ملف تشرين».. اختصار رشيق لمسافات استدراك التنمية..النقل السككي حامل اقتصادي لم نحسن استثماره «ملف تشرين».. أهم بوابة للخروج من أزمة نقل الركاب مغلقة بذرائع استفزازية.. النقل السككي يدور في دوامة أزمة مركبة «ملف تشرين».. أكثر وسائل النقل توفيراً و أماناً و موثوقية لنقل الركاب.. القطارات ليست ترفاً بل حاجة ماسة في زمن الأزمات.. «ملف تشرين».. قطار النزهة.. الماضي الجميل "يا فرحة ما تمت".. ضعف الاعتمادات يأتي على معدات يكفيها "فرنكات" للصيانة.. ذرائع تحت الطلب دوماً..؟! سفارة جمهورية باكستان في دمشق تقيم حفل استقبال في ذكرى الاستقلال الثامنة والسبعين