مبادرة إماراتية لتنفيذ برامج إنسانية في سورية خلال شهر رمضان بقيمة 20 مليون درهم

تشرين

أعلن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن تخصيص 20 مليون درهم لتنفيذ برامج إنسانية في سورية، خلال شهر رمضان المبارك.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم أن الشيخ حمدان بن زايد طلب من هيئة الهلال الأحمر تقديم أفضل الخدمات للأشقاء السوريين، وتوفير احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك ومساندتهم، وخاصة في المحافظات المتضررة نتيجة الزلزال.

ووفق الوكالة شرعت الهيئة في وضع خطة عاجلة لتنفيذ توجيهات الشيخ حمدان، وأكملت استعداداتها لتكون برامج رمضان هذا العام ملبية لمتطلبات الساحة السورية ومحققة لتطلعات القيادة الإماراتية التي تولي الأوضاع الإنسانية الراهنة في سورية اهتماماً كبيراً.

من جانبه قال الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي: “إن توجيهات رئيس الهيئة تأتي في إطار اهتمامه بالأوضاع الإنسانية للأشقاء في سورية وحرصه على تخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم في ظل الأوضاع التي خلفتها كارثة الزلزال هناك”، مشيراً إلى أن الشيخ حمدان يتابع عن كثب الأوضاع الإنسانية في سورية وتداعياتها المباشرة على حياة المتضررين.

وأوضح المزروعي أن الهيئة وضعت خطة محكمة لتوسيع مظلة المستفيدين من المشاريع الرمضانية في سورية بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات في دمشق ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر