إندونيسيا ترفض تسييس ملف المساعدات الإنسانية إلى سورية

تشرين:
أكدت وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مرسودي رفض بلادها تسييس ملف المساعدات الإنسانية إلى سورية، مشيرة إلى تضامن بلادها ووقوفها مع سورية في مواجهة آثار الزلزال المدمر.
وخلال لقائها أمس بوزارة الخارجية الإندونيسية مع سفير سورية الجديد لدى جاكرتا عبد المنعم عنان الذي قدم الشكر للحكومة الإندونيسية على المساعدات المقدمة للشعب السوري لمواجهة تداعيات الزلزال بينت مرسودي أن إندونيسيا ترفض تسييس العمل الإنساني أثناء الكوارث، وأنه توجد دلائل على محاولات إعلامية لتشويه الحقائق بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين في سورية.
ولفتت إلى أن طائرتي المساعدات الإنسانية الإندونيسية اللتين تم إرسالهما إلى سورية تأتيان في إطار العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، مؤكدة أن بلادها ستقدم المزيد من المساعدات لسورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر