وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يدعو إلى بذل كل الجهود والإمكانيات لتلبية احتياجات الأسر المتضررة من الزلزال

تشرين:

عُقد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم، اجتماع عمل في إطار تنظيم استجابة قطاع الحماية الاجتماعية لكارثة الزلزال، تم خلاله استعراض الجهود التي يتم بذلها ضمن هذا الإطار، بهدف رسم خطة العمل بقطاع الحماية لتحقيق استجابة فاعلة للاحتياجات في المناطق المنكوبة.
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين أكد خلال الاجتماع ضرورة حشد المزيد من الموارد والتمويل والجهود من خارج الخطط الاعتيادية للمنظمات الدولية بما يشكل تلبية فعلية وعملية لدعم المنظمات غير الحكومية لدعم وتلبية احتياجات الأسر المتضررة جراء الزلزال.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الاحتياجات على المستوى المحلي بكل محافظة تعرضت للزلزال، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات تقنية فنية خلال الأيام القليلة القادمة مع الفريق التقني في الوزارة لوضع الخطوات التنفيذية لمخرجات اجتماع اليوم.
شارك في الاجتماع ممثلون عن وزارة الخارجية والمغتربين والمنظمات الأممية الشريكة في موضوع الحماية الاجتماعية، ومديرو الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظات (حلب، حماة، اللاذقية، إدلب).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر