مساعدات إغاثية من سلطنة عُمان والأردن لمتضرري الزلزال

تشرين- وليد الزعبي:

وصلت اليوم عن طريق معبر نصيب الحدودي بريف درعا مساعدات إنسانية وإغاثية متنوعة للمتضررين من الزلزال، مقدمة من سلطنة عمان وغرفة تجارة العقبة الأردنية.
وبين نائل كباريتي رئيس غرفة تجارة العقبة أنه تم تنظيم قافلة تحمل نحو 100 طن من المساعدات على متن 6 شاحنات، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، مبيناً أن المساعدات تشمل مواد غذائية وألبسة وأجهزة كهربائية منزلية ومدافئ، وستسلم إلى غرفة تجارة حلب لتوزع على المتضررين من الزلزال، تعبيراً عن التضامن مع المنكوبين.
من جانبه بين الدكتور وليد الداخول عضو المكتب التنفيذي في محافظة درعا لقطاع الإغاثة، أن 3 شاحنات مقدمة من الجالية السورية في سلطنة عمان وصلت إلى معبر نصيب الحدودي محملة بالمواد الإغاثية والطبية لمتضرري الزلزال، مشيراً إلى أن فرق الهلال الأحمر العربي السوري ستتسلم الشاحنات لإيصالها للمتضررين.
يشار إلى أن أربع شاحنات قادمة من البحرين وصلت إلى معبر نصيب مساء أمس، محملة بالمواد الإغاثية للمتضررين من الزلزال تسلمتها فرق الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا وأوصلتها إلى دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر