«الصحة» تخصص 767 عاملاً صحياً يتوزعون على أكثر من 210 مراكز إيواء

تشرين:
تواصل الفرق الصحية على مدار الساعة تقديم خدماتها للأهالي المتضررين من الزلزال المقيمين في مراكز الإيواء بالمحافظات المنكوبة، ومتابعة حالتهم الصحية وفق مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي.
وأوضحت الدكتورة الطرابيشي في تصريح لمراسلة سانا أن المديرية خصصت 767 عاملاً صحياً لتقديم خدمات رعاية صحية، تتضمن الدعم النفسي والتثقيف الصحي والترصد التغذوي والصحة الإنجابية وتوزيع الأدوية وتقييم الحالات التي تحتاج إلى أخذ اللقاح وإعطاء المستحق منها في 212 مركز إيواء.
وبينت الدكتورة الطرابيشي أنه تم تقديم اللقاح حتى الآن لـ 2717 شخصاً، بهدف الحماية من الأمراض، منهم 2118 طفلاً تم لهم استكمال جدول اللقاحات الروتينية المدرجة في برنامج التلقيح الوطني للقاح، و195 سيدة أعطين لقاح الكزاز، و404 أشخاص اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن خدمات الدعم النفسي وصلت إلى أكثر من 1875 شخصاً.
وأكدت الدكتورة الطرابيشي استمرار عمل الكوادر الصحية لوصول الخدمة الصحية إلى جميع المتضررين من الزلزال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر