5 مشاريع مقترحة لتنفيذها من قبل الفاو.. وزير الزراعة: اعتماد استراتيجية جديدة والانتقال من مشاريع سبل العيش إلى الاستجابة وتحقيق التنمية

تشرين:
التقى وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا مع مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” شو دونيو، وناقش معه سبل التعاون المقترحة في المرحلة القادمة، وذلك على هامش أعمال اجتماعات الدورة 46 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” الذي أقيم في العاصمة الإيطالية روما.

حيث قدم مدير عام المنظمة التعازي للشعب السوري على ضحايا الزلزال المدمر وأكد أنه يتابع يومياً بعثات الإغاثة التي أرسلتها منظمات الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن المنظمة ستعمل كل مافي وسعها لدعم الشعب السوري لمواجهة أثر الزلزال وتقترح إعادة تأهيل البنى التحتية والتعليمية والبيئة اللازمة لذلك.
وأكد وزير الزراعة على ضرورة البدء برفع الحصار والإجراءات أحادية الجانب عن سورية، قائلاً: نتطلع لزيادة حصة سورية من التمويل المخصص لها من المنظمة ومضاعفة الميزانية لتمكين سورية من إعادة تأهيل الموارد المتضررة وبرامج التنمية الريفية والعودة إلى تحقيق الأمن الغذائي، مضيفاً: هدفنا إعادة الفلاح للاستثمار الزراعي والاعتماد على استراتيجية جديدة ومشتركة لتأطير المشاريع المطلوب تنفيذها في سورية والانتقال من مشاريع سبل العيش إلى مشاريع الاستجابة وتحقيق التنمية.
وبالنسبة للزلزال أكد الوزير أن الحكومة السورية تتعامل مع الشعب السوري كوحدة متكاملة حيث تم فتح عدة معابر باتجاه الشمال السوري لنقل المساعدات والإغاثة إلى المتضررين في تلك المناطق.
واستعرض الوزير خمسة مشاريع مقترحة لتنفيذها في سورية تشمل مشروع الإدارة المستدامة للزراعة في البادية، ونظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولاً في ظل المتغيرات المناخية، ونشر واعتماد نهج الصحة الواحد لتعزيز الأمن الغذائي، وإعادة تأهيل واحة تدمر، والإدارة المستدامة للحراج والغابات.
حضر الاجتماع معاون وزير الزراعة الدكتور رامي العلي والقائم بالأعمال في منظمة الفاو أيمن رعد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر