نقابة محامي الحسكة تواصل جمع التبرعات لمتضرري الزلزال

تشرين – خليل اقطيني:
تستمر محافظة الحسكة بإطلاق المبادرات الإنسانية لتقديم المساعدات بمختلف أنواعها لمتضرري الزلزال في المحافظات المنكوبة وهذه المبادرات مقدمة من أفراد من سكان المحافظة، ومن مؤسسات المجتمع المدني والهيئات النقابية المختلفة.
وضمن هذا المجال تواصل نقابة المحامين في الحسكة تنفيذ المبادرة التي أطلقتها لجمع التبرعات من المحامين المنتسبين للنقابة، وإرسالها حسب الأصول إلى المحافظات المنكوبة.
وأشار رئيس فرع النقابة والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب المحامي عبد العزيز جاويش إلى أن فرع نقابة المحامين في الحسكة قدّم حتى الآن 140 مليون ليرة للسكان المنكوبين بالزلزال في سورية، تبرعات من المحامين. منها 105 ملايين تم تحويلها حسب الأصول إلى نقابة المحامين المركزية لتقوم بدورها بتحويلها إلى المحافظات المنكوبة بالزلزال. و35 مليون ليرة تم تسليمها إلى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظة.
مشيراً إلى أن محامي محافظة الحسكة مازالوا يتوافدون بكثافة على مقر النقابة للتبرع بما يستطيعون من أموال للمتضررين من الزلزال في المحافظات المنكوبة.
وأكد جاويش أن نقابة المحامين في الحسكة أطلقت هذه المبادرة تنفيذاً للدور الإنساني للنقابة بشخصيتها الاعتبارية من جهة، ولإبراز الشعور الإنساني والانتماء الوطني للمحامين من جهة ثانية. موضحاً أن مساعدة الناس لا تقتصر على العطاء من الأموال أو المساعدات المادية بل إنها تشمل جميع أنواع المساعدات المعنوية. وبما أننا رجال قانون فإننا نرى أن شهادة الحق يمكن أن تكون من أهم المساعدات التي تنقذ صاحبها المحتاج للحق أو تنقذ أسرته من الضياع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار