شاب يسلّم مالاً عثر عليه تحت الأنقاض لأقارب الضحية بعد انتشالها

تشرين-نهلة ابو تك:

أعطى الشاب وسام بريدي في قرية صنوبر جبلة، مثالاً مشرّفاً في الأمانة المتأصلة في المجتمع السوري، إذ روى لـ”تشرين” ماحدث معه بعد انهيار بناءين في القرية: كنت واحداً من أهالي القرية الذين هرعنا إلى مكان سقوط المبنيين من جراء الزلزال لنقوم بإزالة الأنقاض يداً بيد مع عناصر الجيش.
وأضاف بريدي: أثناء نزولي تحت الركام ثلاثة أمتار لانتشال إحدى الضحايا الذين انهارت الأعمدة عليهم وعلى أفراد العائلة بكاملها، وجدت رجلاً يقبض بيديه على كيس صغير، فحملته إلى الخارج ليتبين أنّ داخل الكيس مالاً، فقمت بتسليم الكيس إلى أقارب الرجل الذين كانوا موجودين معنا، مشيراً إلى أنّ المال، حسب ذويه، هو تعويض نهاية الخدمة.
بدوره، بيّن رئيس بلدية صنوبر جبلة ثائر الدبس لـ”تشرين” أنه لا يوجد مكان لإيواء العائلات المتضررة في القرية سوى المدرسة وهي غير مجهزة لاستقبال المواطنين، علماً أنه تم إخلاء ٢٥ بناء بالقرية لوجود تصدعات فيها، بانتظار قيام لجان كشف السلامة بالاطلاع عليها وتقييم الوضع.
وناشد الدبس المجتمع المحلي لتقديم المساعدة للمتضررين الذين تهدمت منازلهم، والذين أخلوا منها، مضيفاً: تم إعلام المحافظة بالوضع ونأمل أن تتم مساعدة القرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار