محافظة درعا تستنفر لمؤازرة المحافظات المتضررة من الزلزال

تشرين – عمار الصبح:
ضمن خطة التحرك الطارئة التي جرى وضعها، أعلنت محافظة درعا رفع الجاهزية لتقديم المؤازرة ودعم جهود الإغاثة في المحافظات المتضررة من جراء الزلزال.
وأوضح سامر المهنا عضو المكتب التنفيذي في محافظة درعا- رئيس لجنة الطوارئ في المحافظة أن عدداً من المديريات المعنية في المحافظة أرسلت يوم أمس قافلة آليات مع أطقمها إلى محافظة حلب للمساعدة في رفع الأنقاض من جراء الزلزال الذي تعرضت له، لافتاً إلى أن الآليات هي روافع وشاحنات قلاب من مديريات الخدمات الفنية والزراعة والكهرباء، للمساعدة في رفع الأنقاض وترحيل نواتج الزلزال، فيما استنفرت بقية الدوائر والمؤسسات في المحافظة آلياتها لتكون جاهزة في حال طلبها.
بدوره بيّن مدير زراعة درعا المهندس بسام الحشيش أنه تم وضع 12 آلية تابعة لمديرية الزراعة تحت تصرف المعنيين للمشاركة في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض الناتجة عن الزلزال في المحافظات المنكوبة.
واستجابة لخطة التحرك أعلنت مديرية الصحة في المحافظة رفع الجاهزية بأقسام الإسعاف في المشافي واستنفار منظومة الإسعاف والطوارئ وفرق الاستجابة، وتم تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية (سيارات إسعاف مجهزة بكوادرها- عيادات متنقلة مجهزة بكوادرها- سيارات إمداد تتضمن المستلزمات والأدوية الإسعافية والجراحية)، لتكون في حالة استعداد وجاهزية عالية، كما استنفرت فرق من الهلال الأحمر السوري بدرعا وفوج الإطفاء والدفاع المدني أطقمها احترازاً لأي طارئ والبقاء على جهوزية تامة للمؤازرة في حال الطلب بذلك خارج المحافظة.
وبالتوازي مع خطة التحرك الطارئة نسقت لجنة إدارة الكوارث والإغاثة في المحافظة وبتوجيه من محافظ درعا المهندس لؤي خريطة، مع إحدى شركات النقل في المحافظة وقامت بإرسال ثلاثة بولمانات إلى المدينة الجامعية بحلب والتي قامت بدورها بتأمين وصول ما يقارب /200/ طالبة إلى درعا مجاناً كما تستمر اللجنة بمتابعة واقع الطلاب الدارسين في حلب تباعاً وحسب واقع الحال.
وأهابت غرفة سياحة المنطقة الجنوبية أصحاب المنشآت السياحية في المحافظة لتقديم يد العون والمساعدة بكلّ أشكالها المادية والعينية من أدوية وتجهيزات طبية وحرامات ومواد غذائية ووجبات طعام لجميع المواطنين المتضررين من الزلزال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار