توزيع مساعدات غذائية وإغاثية على متضرري الزلزال.. وعمليات البحث عن ناجين مستمرة

تشرين- صفاء اسماعيل:
فيما تواصل فرق الإنقاذ رفع الأنقاض والبحث عن ناجين من جراء الزلزال، بيّنت محافظة اللاذقية ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 389 وفاة و746 إصابة قي حصيلة غير نهائية.
بالتوازي، وضمن خطة الاستجابة الطارئة لاحتياجات المواطنين المتضررين، تم تخصيص 11 مركز إيواء، و6 فنادق تشمل مركز الباسل للتدريب والتأهيل، فندق الشاطئ الأزرق، الأمانة السورية للتنمية الشيخ ضاهر، العوينة، ومركزي الشؤون الاجتماعية في جبلة والأمريكان، سينما جبلة، مركز النساء المعنفات في الشير، المعهد الفندقي، مبنى المخابز في ساحة حلوم، المدينة الرياضية، شاليهات الضباط، شاليهات النخيل، بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق (هارون، ريفيرا، السمان، ميرامار، زنوبيا، القصر).
وقالت مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية رنا جلول لـ”تشرين”: منذ أمس وحتى اللحظة نواصل تقديم مادة الخبز إلى جانب مساعدات إغاثية وغذائية أخرى للأسر المتضررة من الزلزال والموجودة في مراكز الإيواء، وذلك بالتنسيق مع المحافظة.
وأوضحت جلول أنه تم تقديم 400 بطانية، ومثلها وسائد وفرشات، للعائلات التي تم نقلها إلى مراكز الإيواء في مدينة اللاذقية، كما تم توزيع 800 سلة غذائية تتضمن معلبات وخضاراً وفواكه.
وأكدت جلول أنه سيتم حالياً تسيير سيارات من”السورية للتجارة “إلى مدينة جبلة لمساعدة العائلات المتضررة، مبينة أن العائلات التي لم تذهب إلى مراكز الإيواء واتجهت إلى الريف، سيتم إيصال السلات الغذائية والإغاثية إلى قراها وذلك تحت إشراف الوحدات الإدارية.
يذكر أنه انهار 102 كتلة بناء ومنزل في مدينتي اللاذقية وجبلة وبلدات كلٍّ من بستان الباشا، حميميم، العسالية، قمين، كلماخو، ربيعة، زاما البسيط، غنيري، سيانو، كرم المعصرة، السفرقية الهنادي، حبيت، وطى الخان، الصنوبر، عين التينة، فديو، ميسلون، القطرية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار