ضيق المكان وضعف الشبكة يعيقان العمل في تجاري سلمية

تشرين – نزيرة الوادي:

فرع المصرف التجاري السوري في سلمية شامل لكل الأعمال المصرفية بمحافظة حماة ويخدم أكثر من نصف مساحة المحافظة جغرافياً ولكنه يعاني من بعض الصعوبات الواجب حلها لخدمة أفضل.
حيث يعاني الكثير من المتعاملين مع فرع المصرف التجاري السوري في سلمية كثيراً من الصعوبات التي تتمثل بالازدحام على الصرافات الآلية وفي مقر المصرف الضيق لقبض الرواتب، حيث قال بعض المواطنين: إن الصرافات الأربعة الموجودة في الساحة العامة بمركز المدينة هي في الغالب خارج الخدمة أو معطلة منذ بداية الأسبوع الحالي ما يضطر الغالبية لمراجعة المصرف للقبض عن طريق جهاز نقطة بيع pos الوحيد في الفرع بسبب ضيق المكان وهناك ازدحام كبير .
مديرة المصرف رنا العكش أكدت لتشرين أن الإدارة تبحث مع السورية للتجارة صيغة للتعاون ونقل فرع المصرف إلى إحدى صالات السورية للتجارة في المنطقة بحيث تناسب العمل المصرفي قدر الإمكان وتوفر مساحة مقبولة لاسيما أن المقر الحالي للفرع مستأجر ومساحته ضيقة ولا يتسع للمراجعين .
وذكرت العكش أن الفرع يقوم بصرف رواتب كبار السن وذوي الشهداء وجرحى الحرب وما يمكن من المدنيين بمعدل وسطي  ٣٠٠ عملية يومياً عبر جهاز pos  بقيمة إجمالية للمبالغ تتراوح بين ٤٠ مليوناً إلى ٥٠ مليون ليرة .
وبما يخص الصرافات أشارت إلى أن ضعف شبكة الإنترنت وعدم انتظام التيار الكهربائي المستجر من مولدة إحدى الجهات العامة تؤثر على عمل الصرافات وتعطلها وتجري مراسلات يومية مع الإدارة لتجاوزها قدر الإمكان موضحة أن المصرف يغذي الصرافات بمبلغ يقارب ٤٨ مليون ليرة يومياً.
وتشمل العمليات المصرفية التي يقدمها الفرع للمتعاملين خدمات محطات المحروقات وقيم الأعلاف ورسوم الجامعات والحسابات الفردية والبيوع العقارية والسيارات وغيرها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار