حراميةُ مجارير..!!

لا أدري لِمَ تسيطر على مخيلتي صورةُ اللص بطريقة طفولية، أستحضره بهيئة رجلٍ قصير القامة و«مربوع» يمشي الهوينى، ويلتفت شمالاً ويميناً، يرتدي ثياباً سوداء وقناعاً يخفي ملامح وجهه وعينيه.
ربما من تأثير الكرتون ورسومه على الذاكرة، وتسالي الجرائد القديمة وفقرة الفروقات السبعة لمساعدة الشرطي في القبض على كاريكاتير اللص.
صورة، من الأفضل لأكسدة رئتينا وضغط شرياننا أن تبقى كذلك، وممكن أن نضيف عليها قضباناً حديدية لزوم الأكشن في اللاوعي وإرضاء الضمير.
والمضحك أن عناوين من قبيل: «أغبى ٦ سرقات في العالم وعمليات السرقة الأكثر عبقرية في التاريخ وأخرى الأخطر عالمياً..».
ما عادت العناوين الأكثر تداولاً في شريط متابعتنا الخبرية الإلكترونية على التلغرام والفيسبوك ولا حتى أحاديثنا الصباحية، وسرقة الأوراق النقدية والمشغولات الذهبية، وفكرة ما خفّ وزنه وغلا ثمنه، ما عادت تنفع مع موضة لصوص اليوم الذين سرقوا الأخضر واليابس وكل شيء جديد وقديم.. وربما كانوا تلاميذ في مدرسة «جيمي برسلين» وأولى قواعده تقول: «في السرقة ليس هناك شيء لا يستحق السرقة».
لذلك، كابلات الكهرباء، ونحاس الأشرطة لن تسلم من خفة يد السارق، وقلنا «بيصير نحاس وحقه فيه»، لكن أن تصل المسروقات لقطاع الصرف الصحي الفقير نسبياً إذا ما قيس بوزارة الكهرباء، فهذا والله هوالخبر العجيب..!!
و«الله يجيرنا» اذا ما استمرت عصابة وحرامية المجاري في سرقة أغطية المصافي المطرية، وتركها لمعالجات البلدية التي تكتفي بوضع الحجارة إلى جانب المصافي من دون وضع أي إشارات تنبيهية.
والكلام هنا، ليس من تبعات الخيال الطفولي ولاالذاكرة المثقلة بالروايات، وإنما هو خبر في «موقع الجماهير» عزا في شكواه المعنيون سبب السرقة وخاصة بعد عملية التعزيل المطري لسهولة انتزاعها، إلى قيمة الحديد الذي يبلغ وزنه٤٠-٥٠ كغ وثمن الكيلو الواحد بـ«الطوناج» ٨٠٠٠ ليرة سورية.
ونحن اليوم، ننتظرإجراءات المعالجة التي ستكون استبدال الأغطية الحديد بأخرى مصنّعة من مادة البلاستيك، ويمكن.. يمكن أن يجعلوها بيتوناً حسب التيسير.
وإلى يومها، وإلى ساعة التنفيذ، «الله يجيرنا» من تبعات سرقات المجارير التي لن تكون رائحتها،هي همّنا الرئيس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الكلام أثناء النوم ليس مرضاً نفسياً.. ارتفاع أسعار "مواد التجميل" يستفز "حسناوات الدخل المحدود ".. سباق أولويات في الزمن الصعب.. أزمة نقل خانقة.. ولجنة المحروقات بمحافظة حمص تخصص كمية مازوت احتياطية "التجاري" و"التسليف "يتريثان باستلام طلبات قروض طاقة جديدة... والعقاري لم يوقع الاتفاقية بعد انخفاض أسعار الفروج مثير للتساؤلات والشكوك.. مربون يتهمون التهريب و "حماية المستهلك" تفسر والجمارك تنفي.. قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية