مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية… والتصويت على لا شيء!

دمشق – إبراهيم النمر:

بحضور مندوب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، العراقي كريم حيدر، وغياب عدد كبير من مندوبي أنديتنا على الرغم من إرسال كتب حضور بأسمائهم  لمتابعة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد السوري لكرة القدم الذي عقد اليوم مبنى الاتحاد الرياضي العام.

الأمين العام لاتحاد كرة القدم مهند الفقير تحدث عن الشق المالي، حيث بلغت النففات 20873 دولاراً، ولم تكن هناك إيرادات بالدولار، أما النفقات باليورو 18503 يورو دون إيرادات.
علماً بأن الإيرادات بالعملات الأخرى 50 ألف ريال قطري، والسلف منه 37 ألفاً.
ويتم العمل نحو أتمتة عمل اتحاد كرة القدم، وكل مفاصل اللعبة بالمحافظات.

بدوره رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم صلاح رمضان خلال الجمعية العمومية للعبة تكلم بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من يتحكم بالأمور المالية للاتحاد السوري، فقد طلبنا من الاتحاد الآسيوي والدولي البيانات المالية، لكن لم تصلنا وآخر ما وصلنا كان قبل 7 أشهر.
وشدد الرمضان بأننا ندير المؤسسة بشكل ديمقراطي وكل عضو مسؤول عن ملف ورئيس الاتحاد يراقب كل شيء.
أما نائب رئيس الاتحاد فأبدع بملف اللاعبين المغتربين، لكن اللاعبين لم يبدعوا وإنما فشلوا مع المدرب.

وتطرق الرمضان في حديثه إلى أن الحكومة رفضت مشروع دوري كامل للناشئين والشباب الذي تم رفعه لهم عبر المكتب التنفيذي، علماً بأن تكلفة المشروع 7 مليارات وجاءت بعدم الموافقة، إضافة إلى أنه كان هناك مشروع آخر تكفل به متبرع وهو “المشروع الوطني بالمحافظات”.
فالغاية هي انتقاء لاعبين وكوادر من المشروع، لكن لم يكن هناك إخلاص من العاملين بالمشروع، فقد استُقدم إلى المشروع لاعبين “واسطة”، ثم تم إيقافه بعد ذلك، ووصلت تكلفته إلى مليار و٧٠٠ مليون ولسنا نحن من دفعنا المبلغ.

وتابع رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم صلاح رمضان حديثه: حيث قال
عقد لاعب في الدوري الممتاز قادر على التكفل بدوري الفئات العمرية بالفريق، والأندية غير قادرة على الصرف على الفئات العمرية، وقدمنا مشروعاً لدعمهم وجاء بالرفض.

تشكيل رابطة المحترفين
يشار إلى أنه تم اقتراح تشكيل رابطة المحترفين ومسؤوليتها إدارة الدوري الممتاز وكأس الجمهورية عدا العقوبات.
علماً أن إقرار المشروع يحتاج إلى تصويت آخر بعد وضع نظام كامل لها، ولجنة المسابقات ستدير الفئات من البراعم حتى دوري الدرجة الأولى، وستكون الرابطة بمنزلة اتحاد كرة قدم وحدها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين