هل فقدت ألمانيا عقلها؟ّ!

هل فقدت بلادنا والقائمون عليها عقلها؟؟ سؤال بات يطرحه الألمان في ظل حال التخبط الذي تعيشه الحكومة الألمانية كما غيرها من الحكومات الغربية من جراء فرض العقوبات على روسيا ولاسيما على النفط، الذي يرتد سلباً على تلك الحكومات، حيث أحدث تعليق المستشار الألماني، أولاف شولتس، بشأن رغبة ألمانيا في التوقف عن شراء النفط الروسي بدءاً من كانون الثاني 2023، رعباً بين قراء صحيفة «دي فيلت» الألمانية.
وقال أحد القراء: «لقد فقَدَ عقله»، الحظر النفطي لن يضر روسيا وإنما ألمانيا.. هل سيصمد شعبنا أمام ارتفاع الأسعار مرة أخرى؟، في حين كتب آخر: اعتاد شولتس على دور الدمية الأمريكية بشكل جيد، ولكن حان الوقت للتوقف.
وعلق آخر:«لقد أصابني بالغثيان.. هل يستطيع هذا المستشار التعيس أن يشرح لي كيف سندفع الفواتير؟»، بينما قال آخر: «يا له من غبي شولتس هذا، روسيا ستجد ببساطة مشترين آخرين لنفطها، وحينها سيتعين على الشعب الألماني أن يعاني مرة أخرى.
وتنص الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية على التطبيق التدريجي لحظر واردات النفط الروسية، في الوقت نفسه ينطبق الحظر فقط على عمليات التسليم عن طريق البحر، ولا يخضع النفط القادم عبر خط أنابيب “دروجبا” للحظر، في حين تشمل العقوبات بدورها كذلك حظر التأمين على السفن التي تحمل النفط الروسي، وسيدخل الحظر حيز التنفيذ في 5 كانون الأول المقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار