أربعة آلاف مراجع للمخيم الطبي التطوعي في مشرفة مصياف

زهور كمالي

اختتم المخيم الطبي التطوعي اليوم فعالياته التي استمرت على مدى أربعة أيام في قرية المشرفة بمنطقة مصياف والذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة حلب لطلاب الدراسات العليا بمختلف الاختصاصات وشملت ١٢ عيادة بكل الاختصاصات .
وقال الدكتور مناف شربجي رئيس أطباء الدراسات العليا في مشافي حلب الجامعية: إن إقبال المراجعين على العيادات التخصصية زاد في الأيام الأخيرة على الألف مراجع يومياً والمريض يتم فحصه في أكثر من عيادة باعتبارها مجانية ويحصل على الدواء اللازم، ولمسنا درجة كبيرة من الوعي لدى المرضى من خلال التزامهم بالنصائح الطبية والأدوية والعلاج لاسيما لدى الأمراض المزمنة.
وقال أيمن الشاهر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية: كان إقبال المرضى كبيراً لاسيما في العيادات الداخلية والعينية والأذنية، كما أن المرضى لديهم وعي وخبرة بمرضهم وبعض النساء تناقش وتستفسر عن مواضيع مثل تنظيم الأسرة والحمل… وأكد على ضرورة مطالبة الأهالي بزيادة المراكز الصحية وإنشاء مشفى وطني حسب الإمكانيات المتاحة.
وعبر ياسر جاويش رئيس الاتحاد الوطني فرع حلب والفريق الطبي عن شكرهم لحسن استقبال أهالي المشرفة والقرى المجاورة لهم وأن يحافظوا على منطقتهم لأنها كنز حقيقي بطبيعتها الخلابة وجبالها وأشجارها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار