تطوير منصة” التصنيع السوري” و استثمار قرار المركزي بتقديم التسهيلات المالية للمشاريع الصناعية

حسام قره باش:

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها الدكتور سامر الدبس خلال اجتماع المجلس على ضرورة تنمية جميع القطاعات الصناعية وتوفير متطلباتها الضرورية بهدف استمراريتها و بما يصب في مصلحة تطوير العمل الصناعي.

و جرى مناقشة العديد من القضايا التي تهم القطاع الصناعي كالرعاية والمشاركة في معرض مشاريع كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وتكريم المشاريع البارزة للتأكيد على ثقة الغرفة بشباب سورية وعلى دعمها الدائم والمتواصل لكفاءاتهم العلمية التي ستعود بالفائدة على المجالات الصناعية بكل قطاعاتها.

و تم التطرق إلى تطوير عمل منصة أعمال الغرفة (التصنيع السوري) بالسعي دائماً لزيادة انتشار المنتجات الوطنية وجذب اهتمام أكبر عدد من العملاء وتسويقها خارجياً لتنشيط تصدير منتجات الصناعيين المشاركين في هذه المنصة باعتبارها الطريقة الأسرع والأفضل في الوقت الحالي ولا غنى عنها لمواكبة التطورات المستمرة.

كما تناول المجتمعون التوصيات المقدمة مع وزارة الصناعة لتوسيع وتنويع استفادة كامل القطاع الصناعي بكل نشاطاته من قرار المصرف المركزي بتقديم التسهيلات المالية للمشاريع الصناعية، بالإضافة لتطوير عمل مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” والاستمرار بتقديم كل ما يلزم لتميزه في كل محافظات القطر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار