المدينة الصناعية وتفعيل السوق والمحروقات .. أهم مطالب تجار وصناعيي درعا

وليد الزعبي

أشار المهندس لؤي خريطة محافظ درعا إلى أن المحافظة تشهد مرحلة تعافٍ . وللصناعيين والتجار دور كبير في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية، ووجه خلال لقائه أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة درعا أثناء اجتماعهم الشهري اليوم بتغعيل السوق التجاري الرئيسي ضمن مدينة درعا من خلال تأمين الإنارة بالطاقة الشمسية وصيانة الطرقات، لافتاً إلى متابعة إحداث مدينة صناعية للمحافظة وإحياء المنطقة الصناعية في مدينة داعل، وأبدى الاستعداد لتسهيل عملية نقل معدات المنشآت الصناعية لغرض الإصلاح وكذلك نقل الأموال ضمن حدود المحافظة، كما وعد بتمديد طلب الاستمرارية بالعمل لغاية استجرار المحروقات لمدة 3 أشهر بدلاً من شهر واحد.
وطالب أعضاء مجلس الإدارة بإحداث مدينة صناعية في المحافظة لاحتضان الفعاليات الصناعية والموافقة على استثمار محطة وقود من الغرفة لتوزيع مادة المازوت الصناعي بما يحقق العدالة بشمول جميع الفعاليات المستحقة، والإسراع بتفعيل السوق التجاري بمدينة درعا وتأمين الخدمات والحراسة اللازمة له.
وتحدث المهندس عبد الرحمن الحريري نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا عن ضرورة تنظيم عمل سوق الخضر على كورنيش المطار وتفعيل سوق الخضر مقابل سوق الهال وسوق عماش عند ساحة بصرى، والعمل على نقل السجل التجاري من المجمع الحكومي إلى مقرّ غرفة التجارة لتسهيل وتسريع معاملات الصناعيين والتجار، واعتماد سلم أولويات بتوزيع المحروقات حسب المواسم والاحتياجات الفعلية للمنشآت.
بدوره ذكر المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا أن هناك خطة عمل لتفعيل السوق التجاري من خلال تركيب الإنارة في عدد من الشوارع الرئيسية وصيانة الطرقات وتحسين الخدمات الأخرى، وقد تم قطع مراحل في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار