أسئلة اللغة العربية تناسب الفروق الفردية والمواضيع تعتمد على إبداع الطالب
دمشق – دينا عبد:
أبدى طلاب شهادة التعليم الأساسي ارتياحهم بعد تقديمهم مادة اللغة العربية حيث جاءت ملائمة وواضحة وخالية من التعقيدات.
وبينت الطالبة آلاء أن الأسئلة شاملة وجاءت من ضمن المنهاج إلا أنها تحتاج إلى التركيز أثناء الحل.
أما الطالب وائل فأشار إلى أن الأسئلة سهلة وجاءت متدرجة بدءاً من السهل وانتهاء بالأكثر صعوبة؛ مؤكداً أنها ليست صعبة والوقت المخصص لها كافٍ لحل جميع التمارين، أما المواضيع فتعتمد على إبداع الطالب والتركيز في تسلسل الأفكار.
بدورها نوهت مدرسة اللغة العربية سوسن علي أن الأسئلة سهلة ومبسطة وواضحة وخالية من الغموض والأخطاء الإملائية ومناسبة لجميع المستويات بدءاً من الطالب الضعيف وانتهاءً بالمجتهد؛ مشيرة إلى أن ما يحتاجه الطالب الدقة والانتباه والتركيز في أثناء الكتابة الإملائية ووضع علامات الترقيم.
مكتب التوجيه الأول لمادة اللغة العربية في وزارة التربية اوضح أن الأسئلة ملائمة للمؤشرات التعليمية وشاملة لمفردات ومهارات المناهج، وتناسب الفروق الفردية كما تميزت بالدقة والموضوعية.