يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج

دمشق- لمى سليمان

وضعت وزارة النفط والثروة المعدنية بئر جحار-101 الغازي بالإنتاج اليوم، بعد عمل دؤوب خلال وقت قياسي.
ويقع البئر الذي يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة ضمن حقل جحار التابع لشركة حيان للنفط وأنجز بجهود كوادر وطنية مميزة من الشركة السورية للنفط وشركة حيان للنفط والشركة السورية للغاز.
وافتتح وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور بئر حجار منوهاً بالجهد الكبير وروح التعاون التي ميّزت هذا المشروع، مشيراً إلى أن النتائج الجيدة للبئر تشكل دافعاً للمزيد من تطوير الحقل والشروع في حفر المزيد من الآبار الإنتاجية.
وأوضح الوزير قدور أن الغاز المنتج من البئر سيتم تحويله مباشرةً إلى محطة جحار، ومنها إلى معمل غاز حيان، ثم إلى الشبكة الغازية الوطنية مبيناً أنه تجري حالياً متابعة دقيقة لأداء البئر، وتقييم فعاليته، بهدف تحقيق استقرار الإنتاج بصورة دائمة.
والتقى الوزير قدور فرق العمل وطواقم الحفر في الموقع وأثنى على جهودهم وعزيمتهم وإصرارهم على التفوق رغم كل الظروف الصعبة مؤكدا على دورهم المهم في دعم الإنتاج وتعويض الفاقد والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الدخان العربي «الفرط» ليصل إلى 600 ألف ليرة للكيلو في طرطوس.. والسعر يحدده الفلاح ويقبله المدخن لضمان الجودة والنوعية ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول