منافسات قوية في بطولة الأندية والبيوتات الرياضية بالكاراتيه للفئات العمرية

دمشق- مرهف هرموش:
اختتمت في صالة تشرين الرياضية بدمشق فعاليات بطولة الأندية بالكاراتيه الفئات العمرية ٨ و١٠ و١٢ و١٤ سنة للذكور والإناث وسط حضور رسمي وجماهيري لافت.
رئيس الاتحاد العربي السوري للكاراتيه جهاد ميا أشار في تصريح ل’تشرين” أن هذه البطولة تأتي ضمن أجندة الاتحاد لنشر اللعبة وتوسيع قواعدها من خلال استقطاب اللاعبين في الفئات العمرية الصغيرة للبناء على قواعد متينة.
وأضاف ميا: إن البطولة كانت ناجحة من الناحية الفنية والتنظيمية وكان الأساس لهذا النجاح التعاون بين الأندية واتحاد اللعبة لأن الأندية هي حجر الزاوية لنجاح أي لعبة وشريك أساسي مهم، حيث شارك ما يقارب ٢٥ نادياً من مختلف المحافظات السورية، وسط حضور شعبي لافت تعود عليه اتحاد الكاراتيه في بطولاته التي يقيمها.
وبيّن رئيس اتحاد الكاراتيه أن العناية بالفئات العمرية هي من أولويات عمل  الاتحاد لبناء لاعبين قادرين على المشاركة في بطولات عالمية ومراكز مميزة كما يعمل الاتحاد للزج بكل لجانه كل حسب اختصاصه لنجاح أي استحقاق يقوم به.
وأكد ميا أن الاتحاد يقوم بتطوير عمل لجانه الفنية سواء التحكيم أو التدريب من خلال إقامة دورات نوعية تواكب مستجدات القانون الدولي وأساليب التدريب الحديثة، بما يساهم في الارتقاء باللعبة بشكل منهجي علمي متقدم.
بدوره رئيس لجنة الحكام العليا نضال دهنين أشار إلى أن البطولة من البطولات المميزة حضوراً ومشاركة وقد أقيمت على هامشها دورة للحكام للاطلاع على مستجدات القانون الدولي، حيث شارك نحو ٦٠ حكماً في المسابقة منهم عدد من الحكام الشباب المستجدين الذين أثبتوا حضوراً مميزاً ومهنية ممتازة في قيادة المباريات.
أما رئيسة لجنة المسابقات إسراء زيتون فقد رأت أن اللجنة قامت بدورها على أكمل وجه في الإعداد للبطولة وتنظيمها وترتيب النزالات بما يتناسب مع الفئات المشاركة سواء في الكاتا أو القتال الفردي والجماعي، حيث كان عدد الأندية والبيوتات الرياضية والهيئات المشاركة نحو ٢٥، وكانت النتائج للترتيب العام كالتالي:
فئة تحت 14 عام: حل بالترتيب العام نادي الجيش أولاً بخمس ذهبيات وفضية وخمس برونزيات، وجاء جرمانا بالمركز الثاني برصيد أربع ذهبيات وفضيتين وأربع برونزيات، تلاه نادي دوما من السويداء بثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات.
وفي فئة تحت 12 عاماً، جاء الجيش أولاً برصيد خمس ذهبيات وفضية، ثم مركز التنمية والإغاثة بثلاث ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات، تلاه الفخار بذهبيتين ومثلها فضة وبرونز.
بينما تصدر نادي جرمانا الترتيب العام لفئة تحت 10 سنوات برصيد أربع ذهبيات وفضية وخمس برونزيات، تلاه العربي برصيد ثلاث ذهبيات وأربع فضيات، ثم الشرطة بذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات.
وحقق نادي النضال المركز الأول بالترتيب العام لفئة تحت 8 سنوات برصيد خمس ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات، بينما حل العربي ثانياً برصيد ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، وجاء الجمهورية ثالثاً برصيد ثلاث ذهبيات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا