من سيظفر بالتتويج بلقب كأس دوري أبطال أوروبا ريال مدريد أم بوروسيا دورتموند؟

تشرين:
يطمح فريق ريال مدريد الإسباني فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15، عندما يلتقي مع بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب “ويمبلي”، في العاصمة الإنكليزية لندن في تمام الساعة العاشرة ليلاً.

وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهاباً 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياغو برنابيو 2-1.

بينما خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 1-0.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقباً، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 – 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجاً المرينغي والأقل تتويجاً دورتموند صاحب اللقب الوحيد.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

وضم كارلو أنشيلوتى، المدير الفني لريال مدريد، كل اللاعبين لقائمة المباراة النهائية بمن فيهم المصابون، قبل مغادرة العاصمة الإسبانية، وجاءت قائمة الريال :

فى حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، كيبا، فران.

الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي.

الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فالفيردي، داني سيبايوس، أردا جولر، ماريو مارتين.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو، براهيم دياز.

وأكد كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، أنه ينتظر نهائي دوري أبطال أوروبا هو وفريقه بشغف كبير، مشيراً إلى أنهم سيحاولون بذل قصارى جهدهم من أجل التتويج باللقب على حساب بوروسيا دورتموند.

وأضاف أنشيلوتي: “ننتظره مع كل الإثارة في العالم وما يتطلبه النهائي، لا نعتقد أننا المرشحون، ولكننا نلعب ضد فريق يستحق ذلك أيضاً، لقد أظهروا الجودة والالتزام والسلوك الجيد ونعلم أننا قد فعلنا ذلك يجب أن نعاني ونقاتل كما في كل النهائيات”.

بدوره إيدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند  تحدث عن احترامه الكامل لريال مدريد ومدربه كارلو أنشيلوتي قائلاً: “ريال مدريد لم يخسر في هذا الموسم سوى في مباراتين وهو يمر بحالة فنية رائعة إلا أننا مستعدون تماماً لمواجهة الفريق الإسباني”.

وأضاف تيرزيتش: “نعلم أن ريال مدريد على الورق هو المرشح للتتويج باللقب إلا أننا تجاوزنا أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان رغم أننا لم نكن مرشحين للفوز”.

وعن أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قال تيرزيتش: “أقدر تماماً أنشيلوتي وهو مدرب نجح مع كل الأندية التي دربها”.

وقال مدرب دورتموند إنه ولاعبيه لم يتواجدوا في النهائي لمشاهدة ريال مدريد يرفع الكأس بل من أجل أن يتوج به دورتموند “فنحن مستعدون لخوض المباراة النهائية بروح تنافسية عالية”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا