أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة

دمشق – دينا عبد:

قدّم طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية كافة مادة التربية الوطنية للدورة الامتحانية الأولى، وأكد عدد من الطلاب الذين التقتهم “تشرين” بأن الأسئلة واضحة ومتنوعة والإجابة عن بعضها تتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة، و أن الأجواء الامتحانية كانت هادئة بشكل عام.
وبيّن الطالب علي أن القومية بالعموم مادة جامدة وأعتمد في دراستها على البصم واعتبرها مادة مساعدة لرفع المجموع وفي الوقت نفسه مادة مرسبة.
مدرسة مادة التربية الوطنية هنادي حسن بيّنت أنّ الأسئلة كانت واضحة وخالية من الغموض والضبابية، وتدرجت من الأسهل إلى الوسط فالتميز، مشيرة إلى أن بعض الأسئلة تحتاج إلى مهارة التحليل والاستنتاج، مؤكدة أن نموذج الأسئلة لم يختلف عن النماذج الامتحانية السابقة .
وأضافت:الإجابة تقيس مهارات الطالب و تختلف من طالب إلى آخر.
وبين التوجيه الأول لمادة التربية الوطنية في وزارة التربية أنّ الأسئلة اتسمت بالوضوح وراعت الفروق الفردية بين الطلاب وهي من ضمن المنهاج المقرر .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول  "منصة ماجيك وورد" و"قناة نملة".. مشروع جديد يبني طفلاً متمكّناً وآمناً على المساحات الافتراضية الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم