بصرى الشام وجهة للسياحة الخارجيّة من جديد…وسياح من كل الجنسيات في زيارة لقلعتها

مرح المقداد

تعد مدينة بصرى الشام من المدن الأثريّة الهامّة والعريقة والتي تركت بصمة واضحة في تاريخ سورية من خلال مزجها ما بين مختلف الحضارات الرومانيّة، والبيزنطيّة والتي تركت بين حجارتها القديمة ذكرى لكل من يرتادها…وفي زيارة لافتة لوفود سياحيّة من مختلف الجنسيّات والدول الأجنبية؛ دخلوا مدينة بصرى واطلعوا على قلعتها الأثريّة وتجوّلوا في أروقتها برفقة مدير السياحة في درعا والذي بيّن ل”تشرين” أهمية هذه الزيارات التي بدأت بالتزايد منذ بداية هذا العام من مختلف الدول، والتي تشكّل قيمة مضافة للعمل السياحي، وخاصّة بأنّ هذا الموقع المسجّل على لائحة التراث العالمي قد تعوّد أهله على تجارب استقبال مختلف الوفود من كل الدول منذ عشرات السنين، مع تأمين مختلف سبل الراحة والتجوال بكل سلاسة وأمان ؛ وأضاف مشدّداً على كون الترويج السياحي ودعوة الأصدقاء لزيارة هذا المكان هو الخطوة الأولى لزيادة هذه الوفود، وتشجيع السياحة الخارجيّة أيضاً.
وفي لقاء مع أحد الزوّار السياحيّين قال ل”تشرين”: إنّه شاهد العديد من مشاهد الدمار وآثار الحرب ولكنّها لم تستطع أن تمحو هذه الحضارات والآثار القديمة قدم الزمن وأضاف: إنّه أُعجب بالسكّان وأحبّ حسن ضيافتهم وبساطتهم وقدرتهم على التعاطي مع جميع الزوّار ودعا مختلف السيّاح عبر العالم لارتياد هذا المكان الأثريّ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين مهرجان كوثر السينمائي يُسدل الستار على دورته الخامسة.. وفيلم «هناس» يحصد الجائزة الكبرى علماء يحقنون قرون وحيد القرن بمواد مشعة لحمايتها من الانقراض تراجع نسبة النجاح للتعليم الأساسي في الحسكة سلوك يعبر عن أفراد يفتقرون إلى الوعي ويعمل على شرعنة العنف والتهور باسم الفرح.. إطلاق العيارات النارية في المناسبات بين طقوس البطولة ومأساة الموت