بعد تميزهم في الأغاني التربوية الهادفة.. “التربية” تكرم الفنان حيدر يونس وفريق عمله

بعد إنجاز أكثر من ثمانية أعمال غنائية تربوية هادفة موجهة للأطفال وإطلاقها، واكتسابها رواجاً واسعاً، وتحقيق نجاح في رفع الذائقة الفنية لديهم.
التقى وزير التربية الدكتور دارم طباع الفنان حيدر يونس وفريق عمله وأشاد بعملهم وإنجازاتهم، وكرّمهم بمنحهم كتاب شكر وتقدير لجهودهم المبذولة في تفعيل العملية التربوية عبر المساهمة في إنتاج مجموعة من الأغاني الهادفة، مبيناً أن المدارس الحكومية حافلة بالأنشطة والمبادرات الإبداعية المتميزة، كما أن خريجيها متميزون، ويحققون قفزات نوعية في المجالات كلها، ولاسيما في المجال التربوي.
وعقب التكريم قال الفنان يونس: أنا سعيد بهذا التكريم الذي جاء بعد عمل متواصل، وبتعاون فريق متكامل ، وبتبني القيادات لهذه الأفكار ومساعدتنا لترجمتها على أرض الواقع ، وسعادتي أكبر بمحبة الناس والأطفال التي ألمسها يومياً في الشارع، وحفظهم للأعمال الغنائية التي تم إطلاقها، وكانت خير دليل على صوابية عمل الفريق، وأنه يسير عبر الطريق الصحيح.
من جهته رئيس دائرة الإعداد والتدريب في مديرية تربية اللاذقية باسم شرمك أوضح أن تكريم المبادرات والمشروعات يجعل منها حالة وظاهرة تحفز على تقديم المزيد والأفضل.
وأضاف: لما كان التكريم يأتي بعد الإنجاز، فيكون صدى الأثر بمثابة تقييم وتقويم؛ يعزز نقاط القوة و يضيء على نقاط الضعف لتلافيها، ومشروعنا الفني سيكون تحت مجهر الاختصاصيين، والأهم تحت مجهر الأطفال الذين وجدناهم يرددون ويتقبلون ما قدمناه وهذه مؤشرات جيدة لنجاح المشروع والمبادرة.
وأشار إلى أن المشروع انطلق من حاجة أساسية، حيث عملنا ودرسنا آلية تنفيذه بمعايير مناسبة لسد الاحتياجات، وخططنا بشكل سليم، و عملنا بروح الفريق؛ لذلك كانت النتائج مرضية، وحققت أهدافها و تم تبنيها من جهات و مؤسسات مهمة ووزارات عدة.
بدورها رئيس دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في مديرية تربية اللاذقية غيداء محمد تحدثت عن مشاركتها ضمن الفريق قائلة: عملنا كفريق واحد مع الفنان حيدر يونس، وكنا يداً واحدة لإنجاز الأغنية الهادفة النموذجية لتحسين الذائقة الفنية لدى طلابنا الأعزاء، ورفع مستوى الذوق الجمالي للحن والأغنية التي تتبنى موضوعات تربوية اجتماعية بيئية تراثية أيضاً، ونحن كدائرة نسعى دائماً إلى استقطاب الطلاب الموهوبين في مجالات الفنون كلها من موسيقى وفنون جميلة وفنون شعبية ومسرح..
وأوضح المخرج والمصور علاء سعود أن الاهتمام بتفاصيل العمل واجتماع الخبرات أثمر عن عمل ناجح نابع من قلب كل شخص شارك معنا في العمل، مشيراً إلى أن التكريم من قبل وزير التربية هو حافز ومشجع أساسي للقيام بالمزيد من الأعمال الهادفة والبناءة في الفترات القادمة.
وأعربت مديرة مدرسة الشهيد حسام شخيص للبنات حلقة ثانية هند خالد بك عن اعتزازها بهذا التكريم لهذا العمل الهادف وما اتصف به من روح العمل الجماعي.
من جهتها تحدثت والدة الطفل الكفيف أحمد سيد درويش عن تجربة ابنها في مجال العزف والغناء وأعربت عن سعادتها بمشاركته ، مثنية على دور التكريم وأهميته في تحفيز ابنها لبذل المزيد من الجهود والتميز.
يذكر أن أعضاء الفريق المكرمين هم: الفنان حيدر يونس، الكاتب والسيناريست باسم شرمك، الفنان طارق حافظ، الفنانة سهاد حديفة، الموسيقي عبدالقادر العوف، الموسيقي حسان سليمان، الموسيقي مراد موسى، المصور علاء سعود، وليد سلطان وحكم الحموي من التربوية السورية ومديرية التربية في حماة، المدربة غيداء محمد، المعلمة ابتسام الخضير، الموجه ياسر الصبر، المدرسة هند بك مديرة مدرسة حسام شخيص، الطالب الكفيف أحمد سيد درويش، ومن التنسيق الإعلامي الدكتورة ريما زكريا رئيس المكتب الصحفي بالوزارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة المقداد في الاجتماع الوزاري العربي– الصيني: الشراكة العربية- الصينية نابعة من واقع متماثل ولابد من فتح آفاق جديدة لرفع مستوى التعاون ٩٠٠٠ طن شعير استلمتها «الأعلاف».. شباط: طلبنا تخصيصنا بصوامع للتغلب على مشكلة أكياس الخيش النعناع نبات فريد من نوعه.. اعرف فوائده وأضراره