افتتاح سوق رمضان الخيري في طرطوس القديمة

بمشاركة 35 شركة وطنية صناعية وتجارية وغذائية من مختلف المحافظات السورية افتتح اليوم “سوق رمضان الخيري” الذي تقيمه محافظة طرطوس وغرفة التجارة والصناعة بالمحافظة، وذلك في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري.
ويتضمن السوق الذي يستمر طوال شهر رمضان تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية والكيميائية والمنظفات والألبسة والأعمال اليدوية بأسعار أقل بفوارق بسيطة عن السوق بالنسبة لمعظم السلع المعروضة.
محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بيّن أن المحافظة تتميز بالتكافل الاجتماعي من خلال وقفة الميسوريين مع الأهالي، لافتاً إلى أن مجلس إدارة غرفة صناعة طرطوس يحاول بكل قوة التدخل بالشأن الاجتماعي من خلال دعم الكثير من منتجات التي يحتاجها المواطن.
بدوره أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد إلى أهمية المبادرة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا الحبيب، لافتاً إلى أن الهدف منها التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي يعيشها المواطن في ظل الحصار الاقتصادي، من خلال بيعه المواد التموينية بسعر التكلفة، مشيراً إلى أن هناك مبادرات أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً لنكون أقرب إلى مختلف شرائح المجتمع ومن هم بحاجة.
بدوره أكد مدير غرفة صناعة وتجارة طرطوس محمد العجي، متابعة التزام الفعاليات خلال الشهر، ومراقبة الأسعار، والسبر اليومي للأسعار.
وفي جولة لـ “تشرين” ضمن السوق، أكدت معظم الفعاليات المشاركة أهمية السوق في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها الجميع لتقديم منتجات وطنية بسعر التكلفة وأن تقديم مواد أساسية كالبقوليات والأرز والبرغل بحسومات تصل لنحو 10 بالمئة هي بهدف تخفيف الأعباء المالية على المواطن الذي أرهقه ارتفاع الأسعار، في حين قدمت شركة للفروج والأعلاف منتجاتها من الفروج بأسعار تقل عن السعر خارج السوق الخيري مع توفير الشروط الصحية لحفظ المادة لضمان وصولها إلى المستهلك بشكل آمن.
وتشارك السيدة ريم درويش بمنتجات المرأة الريفية التي اشتهر بها الساحل السوري من (دبس بأنواعه والزيتون والمخللات والزعتر وبعض النباتات الطبيعية العطرية والشنكليش والزبدة) وتشارك الغرفة الفتية الدولية بمشاريع شبابية، وكان للمؤسسة السورية للتجارة حضور من خلال مشاركتها بكل المنتجات التي تحتاجها الأسرة السورية.
وشهد السوق في يومه الأول إقبالاً لافتاً من المواطنين الذين عبروا عن ارتياحهم لكل ما من شأنه التخفيف من أعبائهم في ظل ظروف اقتصادية صعبة وما رافقها من ارتفاع جنوني للأسعار كما قال لؤي أبو عبيد، بدورها قالت أميمة محمد: إن وجود أصناف متنوعة من السلع الغذائية والمنظفات واللحوم بأسعار مخفضة هو بادرة طيبة تشعرنا بوقوف الجهات المعنية والفعاليات الاقتصادية إلى جانب المواطن ليتمكن من شراء كل ما يحتاجه في شهر الخير بمبادرات أهل الخير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار