أخطاء تنظيمية في التجمع النهائي لطائرة الناشئين

نجح فريق القطيفة في حصد لقب الدوري السوري بالكرة الطائرة للناشئين للمرة الخامسة خلال الأعوام الستة الأخيرة ليؤكد علو كعبه في هذه اللعبة.
مدرب الفريق عبد اللطيف عبد الرزاق أكد في تصريح لـ”تشرين” أن من أهم مقومات النجاح في النادي الاستمرارية في مجال التدريب، إضافة إلى حفاظ النادي على اللاعبين المتميزين وعدم التفريط بهم.
وعدّ عبد الرزاق أن المستويات الفنية في التجمع النهائي كانت متميزة خاصة من جانب فريقي القطيفة والسلمية لكن التنظيم لم يكن على مستوى الحدث حيث لم يتم تتويج الفريق المتوج بلقب الدوري بالميداليات فضلاً عن ضعف المواكبة الإعلامية للبطولة، ومشكلة شح الحكام.
وأشار عبد الرزاق إلى أن طريقة إقامة الدوري هذا العام على طريقة التجمع غير ملبية فنياً وتمت إقامتها بسبب ضيق الوقت نظراً لقرب موعد الامتحانات وتوفير النفقات، وكان من الأفضل إقامة التجمع على طريقة الذهاب والإياب على الأقل.
وشدد المدرب على ضرورة العودة للدوري المنتظم مع وضع قانون احترافي وعصري لهذه اللعبة بهدف إعادة ألقها.
ولفت عبد الرزاق إلى ضرورة تشكيل منتخب وطني للناشئين وعودة المشاركات الخارجية بعد غياب استمر أكثر من عشر سنوات، مشيراً إلى أن عودة المشاركات ستطور مستوى اللعبة فنياً 50% بالحد الأدنى، كما أنها ستعطي حافزاً أكبر للاعبين والمدربين للعمل والاجتهاد.
كما لفت عبد الرزاق إلى أن قوام منتخب الناشئين يجب أن يكون بشكل أساسي من فريق السلمية والقطيفة، كما أن اختيار الكوادر الفنية للمنتخبات الوطنية يجب أن يكون بشكل علمي ومدروس ويبتعد عن الغرف المغلقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار