المتصدر يلتقي الوصيف في دوري الرجال الكروي من دون جمهور

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في سورية اللقاء المنتظر يوم الثلاثاء القادم في ملعب حمص البلدي بين الوثبة المتصدر 44 نقطة وتشرين الوصيف 43 نقطة في قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة ( الخامسة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم.
المباراة ستفقد بريقها وستكون صامتة من أصوات الجماهير لعقوبة اتحادية للوثبة، لكن هذا لن يؤثر في نفسية لاعبي الفريقين اللذين يمنيان النفس بكسب الرهان والظفر بنقاط اللقاء كاملة، فالفوز يعني تعزيزه لصدارة الدوري وتوسيع فارق النقاط، وخسارة تشرين يعني ابتعاده ب4 نقاط عن الصدارة، مع العلم أن البحارة أنهوا الذهاب بهدف أحمد الدالي المتأخر الذي جاء في د91.
ماذا قالا؟
طارق جبان مدرب البحارة قال: مباراة الثلاثاء صعبة على الفريقين والعمل فيها سيتركز على عدة نواحٍ من أهمها العامل النفسي والذهني للاعبين ثم الأمور التكتيكية والبدنية مع العلم بأن الأمور الفنية ستتأثر كثيراً بسبب أرضية ملعب المباراة غير الجيدة، و تحضيراتنا منصبة على نقاط ضعف وقوة الوثبة ومفاتيح اللعب المؤثرين، وخاصة أن الوثبة يمتلك دكة احتياط قوية وبتواجد خط دفاع ممتاز مع حارسه وخط وسط وهجوم فعال مع تعدد هدافي الفريق، ولفت الجبان إلى أن المباراة ستكون معقدة بعدة تفاصيل، والفريق الأقل أخطاء سيحقق النتيجة المطلوبة.
وعن حظوظ الفريقين الكبيرين في المباراة أجاب الجبان: أعتقد أن حظوظ الفريقين متكافئة بعدة نواح، لكن الوثبة سيلعب الإياب براحة أكبر كونه سيواجه أغلبية فرق الدوري على أرضه باستثناء ثلاث أو أربع مباريات خارج أرضه، بينما جدول مبارياتنا أصعب بكثير لكن بالإصرار على المنافسة والإرادة القوية لتحقيق الهدف المنشود لن يكون هناك فارق باللعب داخل أو خارج الأرض.
وختم الجبان كلامه بالقول: نسير برتم تصاعدي ومعنويات عالية بعد تحقيق الفوز بالمباريات الأخيرة مع أداء فني مقنع فردياً وعلى المستوى الجماعي على عكس بعض المباراة التي عابنا فيها عدم الانسجام وعدم وجود الرتم السريع.
قوية ومفصلية
بدوره مدرب الوثبة الكابتن عمار الشمالي بدأ كلامه بالقول: هي مباراة قوية ومفصلية لكلا الفريقين، بالتأكيد النتيجة مهمة لأنها على صدارة الدوري السوري بين فريقين كبيرين وستبنى على تفاصيل وجزئيات صغيرة.
وعن آخر تحضيراته قال الشمالي: جميع مبارياتنا قمة بطبيعة الحال ، فكل مباراة نخوضها هي نهائي دوري ونهائي كأس، جميع الفرق تلعب معنا تكون مستعدة بشكل جيد لمواجهتنا، وتالياً تحضيراتنا مستمرة، فلكل مباراة ظروفها، لذا أتمنى أن يوفق اللاعبون خلالها ويحققوا الفوز للحفاظ على الصدارة.
وعن رأيه بفريق تشرين قال الشمالي: مميز ولديه كوكبة من النجوم في جميع خطوط اللعب ومدرب خبير، ويسعى لاعتلاء الصدارة وهذا طموح مشروع.
أخيراً يشار إلى أن الوثبة يتصدر الترتيب برصيد 44 نقطة يليه تشرين 43 نقطة، فالوحدة 30 نقطة، فالجيش 26 نقطة، والكرامة والطليعة ب24 نقطة، والفتوة 22 نقطة، وحطين 21 نقطة، وجبلة والحرجلة ب20 نقطة، والاتحاد 19 نقطة، والشرطة ب13 نقطة، والنواعير 9 نقاط، وأخيراً عفرين ب4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار