بمشاركة وزيري التعليم العالي والتربية… احتفالية مركزية في جامعة تشرين بيوم الطالب العربي السوري

بمناسبة يوم الطالب العربي السوري، أقام اتحاد طلبة سورية احتفالية مركزية في جامعة تشرين، بحضور وزيري التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم، والتربية الدكتور دارم طباع، وبمشاركة فروع الاتحاد في جامعات ومعاهد القطر.

وتضمنت الاحتفالية مجموعة فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية ورياضية كماراتون دراجات، وماراتون رياضي شارك فيها طلبة من مختلف الجامعات والاختصاصات، بالاضافة لمعرض فني في المكتبة المركزية، واحتفال في النادي السينمائي.
وأكد الوزير إبراهيم في كلمة نقلتها “تشرين” على دور الجامعات والطلبة في المشاركة ببناء سورية المعاصرة من خلال مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي ومتطلبات التنمية وتعزيز قطار التقدم والتنمية وزيادة الإنتاج وتحفيز البحث العلمي وتحسين الخدمات.
وبيّن إبراهيم أن قطاع التعليم يساهم كباقي القطاعات في مواجهة الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة على الوطن باعتبار أن الحرب الإرهابية شملت كل قطاعات الوطن وبنيانه ولكنه بقي صامداً مقاوماً بقيادة الرئيس بشار الأسد برؤيته المتبصرة للمستقبل ووقوف الطلبة إلى جانب بقية قطاعات المجتمع و إلى جانب الجيش العربي السوري الباسل في خندق واحد بمواجهة المؤامرة التي تستهدف سورية تاريخاً وحاضراً.
بدورها، أكدت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان في كلمة لها، أهمية الاحتفال بهذا اليوم في الذكرى ٧٢ لانطلاق أول مؤتمر للطلبة في سورية عام ١٩٥٠ عندما ترأس الطالب الأول القائد المؤسس حافظ الأسد أول مؤتمر طلابي بمدرسة الشهيد جول جمال باللاذقية وكان نواة لتشكيل الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وأضافت: فكانوا شهداء بمحراب العلم والتعلم لتطوير وتأسيس القطاع الطلابي من خلال عدد من المراسيم و القوانين والتشريعات وتوجيهات الرئيس الأسد للتحصيل العلمي والتميز والتفوق.
وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم تحدث عن أعمال الاتحاد بمجال التحول والانتقال إلى المرحلة الرقمية وربط الجامعة بالمجتمع وتطوير مفهوم الريادة وتحقيق خدمات التأمين الصحي والتسليف الطلابي بمراسيم الرئيس الأسد.
وكرم الوزيران إبراهيم وطباع الفائزين بماراثون الدراجات والماراثون الرياضي، حيث كان انطلق المشاركون في ماراثون الدراجات من أمام ساحة جول جمال وصولاُ إلى الجامعة وفاز بالمركز الأول خالد قربوش و الثاني هادي أبو العروس و الثالث إبراهيم الأطرش.
فيما انطلق الماراثون رياضي من دوار الزراعة وصولاً إلى الجامعة وفاز بالمركز الأول عن الشباب، لمك دقدوق و الثاني عبدالرحمن خليل و الثالث محمد نور الاشتر، فيما فازت بالمركز الأول عن الشابات، نور الهدى حسن و الثاني زيني زيروق و الثالث ريما أسعد ،إضافة لافتتاح معرض فني في المكتبة المركزية بمشاركة طلاب من كل الاختصاصات .
وعقب التكريم، افتتح الوزيران مع رئيس اتحاد الطلبة معرضي اللوحات والرسومات التي رسمها فنانون من طلبة جامعة تشرين وأيضاً معرض الأعمال اليدوية الإبداعية ومعرض الكتب، كما كتبوا على لوحة عبارات التهنئة بهذه المناسبة، وتم رفع علم الجمهورية العربية السورية عالياً في السماء .
كما عقد الطلاب حلقات الدبكة في ساحة الجامعة تخليداً لذكرى يوم الطالب العربي السوري.
شارك في الاحتفال الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين والدكتوره ميرنا دلالة أمين فرع حزب البعث بجامعة تشرين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار