“تربية” طرطوس تنفي وجود نقص في المدرسين الاختصاصيين

بالرغم من أننا على أبواب انتهاء العام الدراسي، هناك من يتحدث عن نقص المدرسين في بعض الاختصاصات كالرياضيات والفيزياء والعلوم ومادة اللغة الأجنبية “إنكليزي وفرنسي” وخاصة في الريف، توجهنا إلى مديرية تربية طرطوس للاستفسار عن هذا الموضوع حيث أكد مديرية التربية علي شحود أنه لا يوجد نقص في عدد الاختصاصات بأي مادة، لافتاُ إلى أن مديرية التربية تتبع خطة توطين التعليم التي تعتمد توفير المدرس والمعلم في أقرب منطقة ومدرسة لمكان سكنه، وعند حصول شواغر آنية يتم تغطيتها أحياناً من قبل الأطر التدريسية والتعليمية من خلال إعادة توزيع الأنصبة، وفي حال لم يتوفر ذلك يتم تغطيتها من قبل المكلفين الذين يندرج تكليفهم في النظام التربوي وفق ساعات التكليف التي يعلن عنها في بداية العام لتغطية الشواغر الآنية.
وفيما يتعلق بالتنقلات الإدارية والمتعلقة بالأطر التعليمية والتدريسية أكد شحود أن هذه التنقلات تنفذ في بداية كل عام دراسي وفق التعاميم الوزارية، وأحياناً تجرى عدد من التنقلات في الفصل الثاني كإجراء ترميم لبعض الشواغر أو تسوية التنقلات لطلبات مقدمة سابقاً أثناء فترة تقديم الطلبات المحددة وزارياً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!!