في دوري كرة الممتاز.. الاتحاد في اختبار مهم أمام الشرطة

تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة (الرابعة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم للرجال التي يستقبل فيها الاتحاد الحادي عشر ب16 نقطة الشرطة الثاني عشر ب13 نقطة، في ملعب الحمدانية ومركز كليهما غير مطمئن على لائحة الترتيب، ونقاط مضاعفة للفريق الفائز علماً بأنهما سيخوضان لقاء اليوم بكادر فني جديد فالمدرب ماهر البحري اعتذر عن متابعة العمل مع جبلة بعد جولة واحدة فقط وانتقل للعمل مع أهلي حلب الاسم الجديد لنادي الاتحاد الذي لم يحقق أي نقطة إياباً وحافظ على نقاط مرحلة الذهاب، وجاء باسم ملاح من جديد مدرباً للشرطة خلفاً لمحمد الشديد المستقيل فالشرطة وضعه حرج جداً، ولا ندري إن كان الملاح سيحدث فارقاً معه أم لا، فأرض الملعب ستكشف ذلك، ذهاباً تعادل الفريقان سلباً.
ولقاء الديربي بين قطبي اللاذقية في ملعب الباسل بين تشرين الوصيف الملقب ( البحارة) ب40 نقطة وحطين الثامن الملقب ( الحيتان) ب21 نقطة، تشرين يسعى لتبيت أقدامه في الوصافة وانتظار تعثر منافسه الوثبة ليعتلي الصدارة ويدخل لقاء الجولة القادنة مع الوثبة بمعنويات عالية، وحطين يعول على الروح المعنوية العالية للاعبيه بعد الجرعة الإيجابية التي تلقاها بعد الفوز على جبلة ويريد إكمال المشوار في السكة الصحيحة بعد طول غياب. ذهاباً فاز البحارة بهدفين.

للحفاظ على الصدارة
الوثبة المتصدر ب41 نقطة في ملعب الفيحاء يريد تعزيز صدارته وإتمام المباراة رقم 13 بالفوز ودخول لقاء تشرين في الجولة القادمة بمعنويات مرتفعة، وحسب تصريحات مدربه الشمالي ل”تشرين” بأن كل مباراة يلعبها فريقه هي قمة ونهائي كأس، فالفتوة ليس صيداً سهلاً ويريد تثبيت أقدامه في المنطقة الآمنة بعيداً والاقتراب من المربع الذهبي إن سنحت له الفرصة.
والفتوة السادس ب22 نقطة يريد تحقيق نتيجة إيجابية وإثبات نفسه بأنه فريق كبير يتحدى فرق المقدمة ويجاريها مع نيته لرد الدين للوثبة الذي فاز ذهاباً برباعية بيضاء.
وفي ملعب الباسل في حمص الكرامة الخامس ب23 نقطة يسعى للاقتراب من المربع الذهبي ورد الدين للوحدة الثالث ب29 نقطة الذي أنهى لقاء الذهاب لمصلحته بهدفين لهدف، وأيمن الحكيم على دراية بطريقة وأسلوب لعب خصمه ويريد تحقيق الفوز الثاني له مع الكرامة، وضرار رداوي مدرب البرتقالي الذي أكد ل”تشرين” أنه يريد مواصلة المشوار الصحيح وتحقيق فوز يجعله يقترب أكثر من المنافسة مع امله بتعثر المتصدر والوصيف لتقليص فارق النقاط بينهما.
وفي ملعب جبلة فريقها يستقبل الحرجلة
جبلة العاشر ب17 نقطة لم يتذوق طعم الفوز منذ مرحلة الذهاب، وماهر البحري تخلى عنه بعد مباراة واحدة فقط خسرها مع حطين 3 مقابل 1، والحرجلة التاسع ب17 نقطة ليس أفضل حالاً من مستضيفه، لكن فوزه على عفرين أعطاه الأمل بمواصلة المشوار الناجح، فهو على الرغم من استقراره الفني والإداري والمالي إلا أن نتائجه لا تعكس هذا. ذهاباً فاز جبلة بهدفين لهدف.
ملعب حماة سيكون على موعد مع لقاء الطليعة السابع ب21 نقطة الذي يريد تأكيد نفسه بأنه من طينة الكبار وتعويض ما فاته في الجولة السابقة بعد الخسارة امام الوثبة بثنائية، والفرصة مواتية له لكونه سيلاقي عفرين الرابع عشر والأخير ب4 نقاط الذي سلّم أمره للواقع، هذا الفريق الذي استقال من تدريبه 4 مدربين واليوم سيكون مع الخامس كأكثر فريق بدّل وغيّر ، والنتيجة خسائر متتالية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار