أطباء درعا في مؤتمرهم السنوي: استثمار الأبنية النقابية وإنجاز مشروع بناء الأطباء السكني

أكد الدكتور غسان الفندي نقيب أطباء سورية أن مجلس النقابة يعمل على تطوير العمل النقابي والطبي وتحقيق المزيد من المكاسب للأطباء بما في ذلك تحسين الراتب التقاعدي لهم وبما يتناسب مع الواقع الحالي والمساهمة في المشروع الوطني لوزارة الصحة لافتاً إلى أن ظروف الحرب على سورية والعقوبات الاقتصادية الجائرة تركت آثارها على القطاع الصحي في سورية وهو ما يتطلب تضافر الجهود وتوحيدها وبذل المزيد من العمل المشترك وصولاً لواقع صحي أفضل.

نقيب الأطباء وخلال حضوره المؤتمر السنوي لنقابة أطباء درعا  تطرق لواقع نقص الكوادر الطبية والتخصصية وخاصة في اختصاص “التخدير” وعزوف الأطباء الخريجين الجدد عن هذا الاختصاص، مبيناً أن هناك حلولاً توضع حالياً لحل هذه المشكلة ومنها زيادة المكافآت الشهرية وتعويضات المناوبات ومنح حوافز تمنح مع المكافأة وتوجيه الخريجين الجدد نحو الاختصاصات القليلة.
وحول موضوع الاستبعاد من الدعم أشار الفندي إلى أن هناك عدداَ من الأطباء تم استبعادهم من الدعم وهذا الأمر لاعلاقة له بعملهم الطبي ومزاولتهم لمهنة الطب وإنما وفقاً لاعتبارات أخرى متعددة.
بدورهم ركز الأطباء في مداخلاتهم خلال المؤتمر حول استثمار الأبنية النقابية في مجمع البنيان ومتابعة إعادة انتساب الأطباء للنقابة وتفعيل العمل لإنجاز مشروع بناء الأطباء السكني وإنهاء عقد المتعهد (الشركة المتحدة) وإنشاء مخبر عام للتحاليل الطبية، وتجهيز قاعة المحاضرات في بناء النقابة ووضعها في الاستثمار.
وناقش المؤتمر تقارير عمل نقابة الأطباء بدرعا لعام ٢٠٢١م و تقرير عمل نقابة الأطباء بدرعا لعام ٢٠٢١_٢٠٢٢ على الصعيد المهني والنقابي والاستثماري والتنظيمي والصندوق المشترك ، والتصديق على المقترحات والتوصيات المطروحة .
حضر المؤتمر أمين فرع درعا للحزب حسين الرفاعي ومحافظ درعا المهندس لؤي خريطة والدكتور وائل الحلقي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار