الكهرباء ودورات السلامة العامة أبرز مطالب عمال حلب في مؤتمرهم السنوي

تركزت المداخلات العمالية في مؤتمرهم السنوي يوم الأحد في مقر اتحاد العمال على ضرورة تأمين المواصلات والتفعيل الصحيح للتأمين الصحي، ودعوات لإقامة دورات للصحة والسلامة المهنية للقطاعين الخاص والعام بشكل مستمر، إضافة إلى ضرورة فصل تغذية التيار الكهربائي للمدينة عن المدينة الصناعية في الشيخ نجار لكثرة الأعطال التي تحدث وتأثر على المصانع والمنشآت المشغلة وبالتالي انعكاسه على الإنتاج.
كما تمحورت مداخلات أعضاء النقابات العمالية حول توفير اللباس العمالي، وفتح سقوف الرواتب والحوافز وتسهيل القروض للمرأة العاملة.
وتطرق رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان في الاجتماع السنوي إلى العمل على إعادة تأهيل مشفى شيحان بصيغة جديدة بنظام الشراكة، مع الطموح لتنفيذ مشروع إنشاء مخبر وصيدلية، وافتتاح عيادة سنية في منطقة المنشية بالتشارك مع نقابة عمال البناء والأسمنت، حيث يضم اتحاد العمال في المحافظة ما يزيد على 52 ألف عامل وعاملة منتسبين من كافة القطاعات العام والخاص والمشترك ويتبعون لـ 264 لجنة نقابية.
حضر المؤتمر السنوي رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري وأمين فرع حلب لحزب البعث وأعضاء مجلس الشعب وأعضاء من المكتب التنفيذي لمجلس المدينة والمحافظة ومديرون عامون للشركات الإنتاجية وممثلو النقابات العمالية.

ت صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار