لقاءات الديربي تطفو على السطح في دوري كرة الشباب

تنطلق اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام منافسات الجولة السادسة عشرة «الثالثة» إياباً من الدوري الممتاز لفئة الشباب والتي تطفو فيها على السطح لقاءات الديربي، لقاءات الجيران بين جبلة وتشرين اليوم في ملعب جبلة في تمام الساعة الواحدة ظهراً، وتستكمل غداً الجمعة بـ4 لقاءات وفيها يواجه الجيش جاره الوحدة في ملعب الفيحاء الصناعي بدمشق، ولقاءان مهمان بين الوثبة والطليعة في ملعب حمص الصناعي وفي ملعب حماة الصناعي النواعير يستقبل الكرامة، وملعب المدينة الصناعي في اللاذقية على موعد مع لقاء حطين وضيفه المحافظة والسبت يقام لقاء وحيد يجمع العربي مع الاتحاد في السويداء، ولقاء الحرية والجهاد حتى إشعار آخر.
لقاء اليوم
جبلة الثالث بـ27 نقطة يريد زيادة غلته من النقاط للاقتراب أكثر من دائرة المنافسة على اللقب، لكن طموحه سيصطدم بطموح جاره تشرين السادس بـ22 نقطة الذي يشاركه ذلك، وسيكون اللقاء الأول لمدربه الجديد ياسر لفاح بعد إعفاء الجهاز الفني السابق بقيادة كنان ديب.
بنكهة خاصة
الجيش السابع بـ22 نقطة يسعى بقيادة مدربه الجديد محمد متيني لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد الابتعاد عنها منذ مدة، فهل سيكون الفوز حليفاً له هذه المرة، أم إنه سيبقى معانداً له جولة أخرى؟.
وبدوره الوحدة الرابع بـ24 نقطة بقيادة مدربه إسماعيل فتوت سيسعى للتقدم بشكل أكبر من المنافسة ولاسيما إذا تعثر جبلة اليوم أمام تشرين.
فوارق
الوثبة الوصيف بـ31 نقطة يريد مواصلة المشوار في السكة الصحيحة ومطاردة الاتحاد المتصدر، والطليعة الثامن بـ20 نقطة من جهته يريد تحقيق نتيجة طيبة لإرضاء جماهيره مع إدراكه التام لصعوبة المهمة أمام فريق يسعى للوصول إلى القمة.
متوازنة
النواعير التاسع بـ19 نقطة من 14 مباراة في حال فوزه مع خدمته من بقية النتائج سيقترب قليلاً من المربع الذهبي وهذا طموح مشروع، لكن طموحه سيصطدم مع آمال الكرامة الخامس بـ23 نقطة الذي يمنّي نفسه بكسب الرهان والحصول على النقاط الثلاث كاملة لتكون انطلاقة جديدة نحو المنافسة على المراكز المتقدمة.
مضاعفة
حطين العاشر بـ16 نقطة من 14 مباراة يريد حصد النقاط الثلاث من لقائه مع المحافظة الثاني عشر بـ13 نقطة من 14 مباراة للابتعاد عن شبح الهبوط ونقاط اللقاء مضاعفة للفريقين في حال تحقيق أحدهما الفوز.
ويوم السبت لقاء وحيد بين العربي الثالث عشر بـ12 نقطة من 14 مباراة والاتحاد المتصدر بـ34 نقطة والذي يريد تعزيز صدارته وكل الأمور تصب لمصلحته على الورق وفي أرضية الملعب، لكن كل الاحتمالات واردة ويمكن أن يوقف العربي تقدم المتصدر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
نقابة المهندسين تعقد مؤتمرها السنوي السادس والأربعين وزير المالية يناقش الصعوبات التي تعترض العمل الرقابي في المصارف العامة كانت مستحيلة وأصبحت الآن في الأفق.. خلايا مؤيدة للتجدد يمكنها مساعدة الخلايا العصبية التالفة على البقاء وإعادة النمو مجلس الشعب يناقش أداء وزارة التربية… المارديني: العمل على إعداد مشروع قانون خاص بالمعلمين مدرب منتخب شبابنا: نسعى لتقديم مستوى جيد لرسم الفرحة على وجه الجماهير السورية مواجهة من العيار الثقيل بين كرواتيا وإيطاليا في يورو 2024 في لايبزيغ اليوم المهندس عرنوس يترأس اجتماعاً ناقش مقترحات لجنة إعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية لعقارات الاتحاد الرياضي العام وفروعه من سيحكم فرنسا؟.. أقصى اليمين الأوفر حظاً.. وماكرون يؤكد أنه الرئيس حتى 2027 العنب الأحمر فاكهة لذيذة تقدم مجموعة كاملة من الفوائد الصحية المذهلة الجميع لا يريد حرباً موسعة.. إذاً لماذا ستقع ولماذا أميركا والغرب يوفران ذرائع استباقية لاندلاعها؟.. ودعوات لتحقيق تسويات قبل فوات الأوان والتحريض على المقاومة هدفه إلصاق تهمة الحرب بها