وزارة الثقافة تُكرم الفائزين في المسابقات الفنية والأدبية لأبناء الشهداء والأطفال ذوي الإعاقة

برعاية الدكتورة لبانة مشوِّح وزيرة الثقافة، أقامت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة احتفالية “طفولة وإبداع ” لتكريم الفائزين في المسابقات الأدبية والفنية لأبناء الشهداء والأطفال ذوي الإعاقة والمسابقات السنوية لعام 2021 وذلك ظهر اليوم في المركز الثقافي كفرسوسة في دمشق.

وأكدت المهندسة سناء الشوا معاون السيدة الوزيرة ممثل راعي الاحتفال بأن هذا النشاط الدوري السنوي يأتي تتويجاً لجهد عام كامل من نتاج عمل مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة، الذي يعد جزءاً من استراتيجيتها، وواحداً من جملة برامج تطلقها الوزارة لاحتضان الإبداع واكتشاف المواهب وتحفيز المبدعين.

وتابعت الشوا اليوم نكرم مجموعة من الأطفال المميزين في محاور مختلفة من الفنون، موضحة أن المسابقات موزعة على فئات من ضمنها: أبناء الشهداء، والأطفال ذوي الإعاقة، وتم توزيع الأطفال ضمن فئات حسب الشرائح العمرية واختيار الأعمال الفائزة من قبل لجان مختصة. وقد وجّهت السيدة وزيرة الثقافة إلى ضرورة الاهتمام والعناية بالأطفال على امتداد الجغرافية السورية في المناحي كلها.

و افتتحت معاونة السيدة الوزيرة ومديرة مديرية ثقافة الطفل ملك ياسين معرضاً لأعمال الأطفال الفائزين بالمسابقات الفنية (رسم – تصوير ضوئي-خط عربي) لعام 2021، ثم كُرّم الأطفال الفائزون، واختتم الحفل بفقرة موسيقية لطلبة معهد صلحي الوادي للموسيقا بإشراف الاستاذ سومر نجار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار