عمران عجينة نجم قادم في رياضة الجودو

فرض لاعب منتخبنا الوطني للشباب بالجودو عمران عجينة نفسه رقماً صعباً في هذه الرياضة بعدما هيمن على المراكز الأولى في بطولات الجمهورية لمدة تزيد على عشرة أعوام، كما تمكن من ترك بصمة على المستوى العربي والآسيوي على الرغم من ضعف الإمكانات المقدمة.
ويأمل عجينة الذي يخوض أول سنة له على مستوى الرجال في نقل نجاحاته إلى المستوى الخارجي، حيث تنتظره البطولة العربية المقررة في الأردن الشهر المقبل.
وفي لقاء مع “تشرين” أوضح عجينة أنه بدأ رياضة الجودو بعمر العشر سنوات بتشجيع من والده في نادي الشرطة المركزي وكانت أول مشاركة له في بطولات الجمهورية عام 2010 ووقتها حقق المركز الأول وتوالت مشاركاته في بطولات الجمهورية وحافظ فيها على المركز الأول في جميع الأعوام باستثناء بطولة عام 2019 التي حقق فيها المركز الثاني.
أما على الصعيد الدولي، فكانت أول مشاركة خارجية له في بطولة دولية في روسيا عام 2016 وحقق الميدالية البرونزية، كما شارك في بطولة آسيا في لبنان عام 2018 وحقق المركز الخامس، وحقق الميدالية الفضية في بطولة الأندية الآسيوية في الكويت عام 2019، والمركز الثاني في البطولة العربية في الكويت في العام ذاته.
وعدّ عجينة رياضة الجودو من الرياضات المميزة إذ إنها وبحسب منظمة اليونسكو أفضل رياضة لتأسيس الشباب والأطفال من عمر ٤ إلى ٢١ سنة.
وعن الصعوبات التي تواجه رياضة الجودو بيّن عجينة ضعف الإمكانات وانعدام المشاركات على المستوى الخارجي لذلك فمن الضروري -حسب رأيه- تكثيف المشاركات والمعسكرات على الصعيدين الداخلي والخارجي.
وكشفت عجينة عن حلمه في أن يصبح لاعباً عالمياً ويحصل على أكبر عدد من البطولات العالمية والقارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار