محافظ درعا يوجه بتشديد الرقابة على الأفران والمعتمدين وتلافي النقص في مخصصات الخبز

استحوذ موضوع توزيع الخبز على البطاقة الإلكترونية على نصيب وافر من النقاش أثناء اجتماع محافظ درعا مع الأسرة التموينية في المحافظة، والذي جرى خلاله بحث أبرز المعوقات التي تواجه آلية تنفيذ مشروع أتمتة الخبز عبر البطاقة الالكترونية من نقص الأجهزة المخصصة، وعدم توفر شبكات انترنت، ونقص كميات الطحين.

وخلال الاجتماع طالب خريطة بتشديد الرقابة على الأفران والمعتمدين واتخاذ العقوبات الرادعة خاصة بما يتعلق بتجميع البطاقات، وجودة رغيف الخبز ووزنه، لافتاً إلى ضرورة توزيع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالخبز بشكل عادل ووفق التوزع الجغرافي والكثافة السكانية لتغطي كل مساحة المحافظة وبما يضمن إيصال المادة للمواطنين بكل سهولة ويسر.
ووجه محافظ درعا المعنيين بالمتابعة المستمرة لشكاوى المواطنين والتواصل الدائم مع رؤساء المجالس المحلية والعمل على تجاوز كل المعوقات سعياً لتذليل الصعوبات وتحقيق الاستقرار المطلوب.
وكان محافظ درعا قد وجه تعميماً يطالب فيه كافة مجالس الوحدات الإدارية في المحافظة بضرورة الموافاة بمقدار النقص الحاصل بالخبز خلال /٤٨/ ساعة لتأمين الكميات اللازمة من مادة الطحين لرفع رصيد المحافظة اليومي ولتلافي النقص الحاصل باستحقاق كل بطاقة.
وشدد التعميم على ضرورة توخي الدقة في تقدير كميات النقص بعدد ربطات الخبز لاسيما أن الكميات التي سيتم طلبها سيجري تدقيقها ومطابقتها من خلال النظام الإلكتروني للبطاقة والوقوف على حقيقة الأعداد المطلوبة ضمن نطاق كل وحدة إدارية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار