اجتماع تنسيقي لمناقشة آليات التعاون القائم مع المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في درعا

تركز الاجتماع التنسيقي الذي عقد اليوم بصالة الأسد بمبنى المجمع الحكومي في درعا وضم ممثلين عن المنظمات الدوليّة الإنسانية العاملة في محافظة درعا على تحديد آلية تنسيق العمل بين هذه المنظمات وبين المعنيين في المحافظة للوصول بالمشاريع المقدمة إلى النتائج المرجوة خدمة للمواطنين.
وجرى خلال الاجتماع استعراض كل أعمال ومشاريع المنظمات التي تم إنجازها خلال العام الماضي ومنها المنفذة في قطاعات المياه والنظافة في المنطقة والصحة والتغذية والتعليم وقطاع الزراعة والأمن الغذائي وقطاع التعافي المبكر وتحسين سُبل العيش، وتم التطرق للتحديات التي تواجه عمل هذه المنظمات واستعراض لمقترحات حلها فضلاً عن عرض لأبرز المشاريع المزمع تنفيذها خلال العام الجاري.
محافظ درعا المهندس لؤي خريطه أشار خلال حديثه إلى أبرز القطاعات التي يمكن التركيز عليها خلال الفترة القادمة ولاسيما أن المحافظة تدخل في مرحلة جديدة عنوانها البناء والإعمار والاستقرار وهو ما يستدعي القيام بمزيد من المشاريع لتحسين سُبل العيش للمواطنين وتسهيل عودة المهجرين لمناطقهم وتأمين المستلزمات الضرورية والآمنة لهم.
ولفت خريطه إلى ضرورة دراسة واقع المشاريع التي ستنفذ في المحافظة والتنسيق بين الجهات العاملة على أرض الواقع لضمان الوصول إلى الأشخاص الأكثر احتياجاً وأهمية التواصل مع مكتب التنسيق بالمحافظة من خلال كل المنظمات لإعطاء إمكانية أكبر في الوصول لكل المناطق لتنفيذ المشاريع ذات الأهمية والتي لها أولوية كإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية وتأهيل المدارس التعليمية وتصليح أعطال الصرف الصحي والقيام بمشاريع لتحسين سُبل العيش والاهتمام بموضوع تمكين المرأة في المجتمع وصيانة آليات النظافة وتأهيل المخابز في المحافظة.
وأشار محافظ درعا إلى تفعيل لجان الأحياء لوضع قاعدة بيانات صحيحة لكل الأحياء  للوصول إلى نتائج صحيحة، مبدياً استعداد الجهات المعنية في المحافظة إلى تقديم جميع التسهيلات الممكنة والتي تضمن لهذه المنظمات تنفيذ مشاريعها بالشكل الأمثل وتجهيز خريطة الاحتياجات على مستوى المحافظة.
حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة ونائب المحافظ  وأعضاء المكتب التنفيذي وعضو قيادة فرع الحزب والأمين العام بالمحافظة وعدد من مديري الدوائر الحكومية والمعنيين وممثلين عن المنظمات والجمعيات الإنسانية والخيرية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار