بطلة الجودو ليلى كنعان: طموحي الوصول للبطولات العالمية

نجحت لاعبة منتخبنا الوطني ليلى كنعان في انتزاع الميدالية البرونزية في بطولة آسيا الأخيرة التي أقيمت في لبنان رغم التحضير المتواضع قبل البطولة وفي ظل تواجد نخبة لاعبي آسيا والتي تعد مهد اللعبة على مستوى العالم.
ليلى البالغة من العمر 16 عاماً كشفت لـ”تشرين” أنها قررت خوض غمار اللعبة والسير على خطا والديها المدربين رولا أبو صعب و أدهم كنعان، وهي تشجع الفتيات على ممارسة الجودو على اعتبار أنها لعبة الدفاع عن النفس وهي سلاح يجب أن تحمله كل فتاة في وقتنا.
وعن مسيرتها الرياضية قالت :
بدأت في عمر ١٠ سنوات وحققت إنجازات كثيرة منها المركز الأول في الأولمبياد الوطني عام 2017 في حلب وبطولة الأندية العربية بلبنان عام 2018، وبرونزية بطولة العرب في تونس عام 2019، والمركز الأول في الأولمبياد الوطني بحمص عام 2019 ، وبطولة الجمهورية على مستوى الأشبال والناشئين أعوام 2018 و2019، وفي عام 2021 أحرزت بطولتين للجمهورية في الناشئات والشابات وأخيراً برونزية آسيا في لبنان عام 2021.
وعن الصعوبات التي تواجه اللعبة ومتطلبات تطويرها قالت:
الصعوبات هي عدم توافر المستلزمات الرياضية وقلة المعسكرات اللازمة للتدرب للاحتكاك بين اللاعبين، لذلك فمن الضروري أن تكون هناك معسكرات خارجية وداخلية وزيادة المشاركة في البطولات الخارجية لزيادة الخبرة.
وعبّرت كنعان في ختام حديثها عن فخرها واعتزازها في نجاحها في رفع العلم السوري في بطولة آسيا وأكدت رغبتها في تحقيق المزيد من الإنجازات والوصول إلى البطولات العالمية.
من جانبها قالت والدة اللاعبة ومدربتها رولا أبو صعب إن ليلى نشأت في عائلة رياضية إذ إن شقيقيها يمارسان رياضة الجودو أيضاً، ولفتت إلى حرص ليلى على تنظيم وقتها بين الدراسة والتدريب.
وأشارت أبو صعب إلى الإمكانات الفنية الكبيرة التي تتمتع بها ليلى بعد تحقيقها المركز الثالث في أول مشاركة آسيوية لها، وأكدت أن الطموح هو النجاح في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار