٨٥ في المئة نسبة الإنجاز في توسع شبكة اتصالات مصياف

أنهت الجهة المنفذة لمشروع توسع شبكة اتصالات مصياف القسم الأكبر والحيز الأهم حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى ٨٥ في المئة للمشروع الذي يشمل إضافة ٢٠ ألف خط هاتف جديد لمدينة مصياف.
وهو المشروع الذي بوشر به قبل خمس سنوات من الآن من قبل مؤسسة الإسكان وأنجزت قسماً منه وألزمته لمتعهدٍ ثانٍ والثاني إلى متعهدٍ ثالث وهكذا دواليك.
وفي التفاصيل الأخرى فقد ذكر مدير اتصالات مصياف المهندس جوزيف إسماعيل أن المشروع قاب قوسين أو أدنى من الانتهاء حيث بلغت نسبة الإنجاز ٨٥ في المئة ولم يبقَ سوى محور سوق الهال.
وتابع قائلاً: إن المشروع سعة توسعه ٢٠ ألف خط اتصالات بتكلفة ٢٢٠ مليون يوم تاريخ المباشرة به، لكن فروقات الأسعار المتسارعة من عام إلى آخر بل من شهر لآخر ساهمت إلى حد كبير بتأخير الإنجاز، فقد كان سعر حفر المتر بـ ٣٠٠٠ ليرة قبل خمس سنوات، إذ وصل اليوم إلى ٣٠ ألف ليرة .
مضيفاً: إن هذا الأمر أدخل الجهات المنفذة والمتعهدين في دوامة ما يعني أنه خاسر للجهة المنفذة برغم تسديد بعض الفروقات السعرية.
وعن عدد خطوط المشروع أوضح المهندس جوزيف أنه بحدود ٢٠ ألف خط جديد وهذا يعني أن مدينة مصياف قد تمت تغطيتها بشبكة اتصالات بحدود ٨٠ في المئة، ولم يبقَ سوى الحارة الشرقية المترامية الأطراف.
وماذا عن المشروعات لجهة ما يتعلق بالريف؟
يجيب مدير اتصالات مصياف جوزيف إسماعيل: سنحاول التوسع بالشبكات الأرضية في الريف واستبدال الشبكات الهوائية ولاسيما أن مصياف بلد الهواء الشديد، وطبعاً يندرج هذا الاستبدال ضمن مشروع وخطط المؤسسة العامة للاتصالات وتوجيهات الوزارة المعنية بذلك.
باختصار؛ مشروع توسع اتصالات مصياف صورة مصغرة عن العديد من المشروعات العالقة منذ سنوات والتي لا تزال تراوح في مكانها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص