«دواجن حماة» تغذي أسواق المحافظة بـ 2250 طبق بيض يومياً!

لعل السؤال الكبير الذي يطرح نفسه في لجة البحث عن طبق من البيض مؤداه ماذا يفعل إنتاج 2220 طبقاً من البيض يومياً هو إنتاج منشأة دواجن حماة مع مدينة ولم نقل محافظة يتعدى عدد سكانها مليونين ونصف المليون نسمة ؟
لكن في المقابل هناك منشأة دواجن أخرى لإنتاج البيض، وفي كل الأحوال غير كافية وهذا قد يكون سبباً في ارتفاع أسعار البيض، أي قلة العرض وكثرة الطلب، حيث يكون سبباً من أسباب ارتفاع أسعار البيض في الأسواق.
وفي التفاصيل الأخرى قال الدكتور فراس السباهي مدير عام منشأة دواجن حماة: إن إنتاج المنشأة هو 75 ألف بيضة يومياً ما يساوي 2250 طبقاً من البيض يباع قسم مهم من على باب المنشأة والقسم الآخر في مركز وسط مدينة حماة بالقرب من ساحة العاصي والحديقة.
وأضاف: إن عدد الدجاج في المنشأة هو100 ألف دجاجة بياضة، وخلفها فوج آخر يجري إعداده ليكون رديفاً للدجاج الذي يجري تنسيقه بين الحين والآخر عندما يتراجع إنتاجه.
بالمختصر المفيد سعر طبق البيض اليوم وفقاً لتسعيرة التموين عشرة آلاف و400 ليرة، هكذا يباع في منافذ منشأة الدواجن لكن خارج ذلك فكل يبيع على هواه إذ يباع بـ11 ألفاً وأحياناً أكثر فسعر البيضة لدى بائع المفرق بـ375ليرة وفي أكثر الأحيان ب400 ليرة.
ليبقى السؤال الأهم: منشأة بحجم دواجن حماة لماذا لا يوجد فيها سوى مئة ألف طير بياض وهي التي تم تأهيلها وتجهيزها منتصف هذا العام؟

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار